هل حانت لحظة رحيل بوغبا عن يوفنتوس؟ – إرم نيوز‬‎

هل حانت لحظة رحيل بوغبا عن يوفنتوس؟

هل حانت لحظة رحيل بوغبا عن يوفنتوس؟
Foto LaPresse - Daniele Badolato 16/12/2015 Torino ( Italia) Sport Calcio Juventus - Torino TIM Cup 2015 2016 - Stadio "Juventus Stadium" Nella foto: Paul Pogba Photo LaPresse - Daniele Badolato 16 December 2015 Turin ( Italy) Sport Soccer Juventus - Torino Italian TIM Cup 2015 2016 - "Juventus Stadium" Stadium In the pic: Paul Pogba

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تصدر النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، المشهد في سوق الانتقالات الصيفية في قارة أوروبا.

بوغبا أصبح عنوانًا لأكبر أغلفة الصحف والمجلات الرياضية، بعدما تزايدت الأنباء بشأن رحيله عن السيدة العجوز، ووجود اهتمام كبير من مانشستر يونايتد الإنجليزي، للتعاقد معه، بجانب ريال مدريد الإسباني.

مغالاة يوفنتوس ودور مورينيو ومحاولات زيدان، كلها أبعاد لصفقة انتقال بوغبا ورحيله المنتظر عن عملاق الكرة الإيطالية، ولكن هل حانت لحظة رحيل بوغبا بالفعل؟ هذا ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

بوغبا ورغبة الرحيل
أكدت تقارير إيطالية عديدة، أن بول بوغبا نفسه هو من غيّر معادلة رحيله، بعدما أبدى رغبته الأكيدة في الرحيل ومغادرة قلعة يوفنتوس، بعد ارتباط دام 4 أعوام كاملة.

مشوار بوغبا مع يوفنتوس بدأ بعد أن فرّط مانشستر يونايتد الإنجليزي في خدماته وعمره 18 عامًا فقط، وقد لعب 3 مباريات فقط في الأولد ترافورد مع فريق الشباب.

وانتقل بوغبا إلى يوفنتوس، بعدما وجد صعوبة في حصوله على الفرصة في مانشستر يونايتد، ونجح مع يوفنتوس في تحقيق 4 ألقاب دوري، وبطولتين كأس إيطاليا، ولقبين لكأس السوبر الإيطالي، بخلاف وصافة أوروبا عام 2015.

ولعب بوغبا دورًا رئيسيًا في إنجازات وبطولات يوفنتوس، وخاض النجم الفرنسي 178 مباراة على مدار 4 مواسم في تورينو، وسجّل 34 هدفًا، رغم دوره الدفاعي كلاعب ارتكاز.

بوغبا يشعر بأنه قدّم كل ما لديه مع يوفنتوس، كما أنه على المستوى الأوروبي يحلم بالكثير والفوز بالبطولة القارية.

يوفنتوس والمغالاة المالية
التقارير الإيطالية، تؤكد أن يوفنتوس لن يفرط بسهولة في خدمات بوغبا، وجاءت تصريحات ماسيمو آليغري المدير الفني للفريق الإيطالي، بأنه واثق في بقاء بوغبا وعدم رحيله عن قلعة يوفنتوس.

الأنباء تؤكد أن بوغبا تلقى عروضًا وصلت إلى 100 مليون يورو، وتشير شبكة ”سكاي إيطاليا“ صاحبة المصداقية العالية، إلى أن يوفنتوس لا يريد بيع اللاعب بأقل من 120 مليون يورو، وهو مبلغ سيكون الأضخم في تاريخ رحيل أي لاعب من قلعة البيانكونيري بل والصفقة الأغلى منذ رحيل الفرنسي زين الدين زيدان إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 65 مليون دولار.

مانشستر يونايتد.. وتمسك مورينيو
من يرغب في شراء بوغبا؟، هذا سؤال يواجهه سؤال آخر، من يقدر على ثمن النجم الفرنسي؟.. مانشستر يونايتد الإنجليزي كان يملك الإجابة على السؤالين بعدما أبدى رغبته وقدّم عرضًا خياليًا لحسم الصفقة.

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد يرى أن بوغبا هو الحل المثالي، لإعادة البريق إلى تشكيلة الرد ديفلز، في وسط الملعب، فالمدرب الشهير يؤمن جيدًا بقدرات بوغبا، وكان يريد ضمه إلى ريال مدريد حين كان يتولى قيادته.
مانشستر يونايتد قرر فتح خزائنه لحسم الصفقة، وقدّم عرضًا بقيمة 100 مليون يورو، وأقنع بوغبا بالحصول على راتب سنوي قدره 12 مليون يورو، بخلاف حوافز مالية قدرها مليون يورو لمدة 5 مواسم، بخلاف نسبة 20% من قيمة الصفقة.

زيدان.. والمعادلة الصعبة
المعادلة الصعبة التي يسعى ريال مدريد الإسباني لحلها تتمثل في خطف خدمات بوغبا، ولكن المقابل المالي الضخم قد يهدد إتمام الصفقة.

زين الدين زيدان المدرب الفرنسي لفريق ريال مدريد يسعى بكل قوة لضم بوغبا، ولكنه غاضب من المقابل المالي الضخم، وبدأ البحث عن بديل، وهو آندريه غوميز لاعب وسط منتخب البرتغال، وفريق فالنسيا الإسباني.

زيدان قرر وضع صفقة غوميز كبديل للتعاقد مع بوغبا، الذي يبقى الخيار الأول للمدرب الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com