مدرب إيطاليا الجديد يرد على منتقديه
مدرب إيطاليا الجديد يرد على منتقديهمدرب إيطاليا الجديد يرد على منتقديه

مدرب إيطاليا الجديد يرد على منتقديه

رفض غيامبييرو فنتورا المدرب الجديد لمنتخب إيطاليا لكرة القدم تقييمه من خلال عدم تتويجه بلقب كبير خلال مسيرته لأنه حقق "انتصارات أخرى" في مسيرته الطويلة.

وأشاد فنتورا - ثاني أكبر مدرب سنًا يتولى هذا المنصب - بسلفه أنطونيو كونتي الذي قاد بلاده إلى دور الـ 8 في بطولة أوروبا الأخيرة قبل أن يخسر أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

ويملك فنتورا (68 عامًا) مسيرة تدريبية طويلة رغم أنه –بعيد عن موسم واحد مع نابولي- لم يعمل مع أي من الأندية الكبيرة وقضى فترة من مسيرته في البطولات الأقل.

لكنه يملك خبرة في تحفيز لاعبيه جيدًا وتدريب الشبان.

وقال فنتورا للصحفيين: "لو لم تكن مدربًا للأندية الخمسة الكبيرة (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان ونابولي وروما) سيكون فوزك باللقب مستحيلًا على الأرجح. لم أفز بدوري أبطال أوروبا لكن هناك انتصارات أخرى في مسيرتي مثل اللاعبين الشبان الذين ساعدت على تطويرهم وانضموا للمنتخب الوطني".

ونال فنتورا تقديرًا واسع النطاق بعد 5 سنوات مع تورينو قاده خلالها للترقي من الدرجة الثانية ثم احتلال مراكز متقدمة في النصف الأول من جدول دوري الأضواء.

ومن بين الأندية التي قادها سامبدوريا وليتشي وكالياري وفينتسيا وبيزا وباري وفيرونا وميسينا وأودينيزي وسبيتسيا.

ولم يفز من قبل بدوري الدرجة الأولى الإيطالي أو كأس إيطاليا رغم أنه قاد ليتشي للفوز بدوري الدرجة الثالثة في 1996.

وقال فنتورا إن هدفه مواصلة مشوار كونتي الذي تلقى إشادة واسعة بسبب أساليبه الخططية.

وتابع: "عندما يكون الفريق منظمًا بشكل جيد يمكنه أن يتطور من خلال تفاصيل صغيرة وهذا ما أتمنى عمله. أشكر كونتي لتركه لي مجموعة تشعر بالمسؤولية ولديها ثقافة عمل متميزة".

وحذّر أيضًا اللاعبين المنتقلين للعب في الصين والولايات المتحدة بالمخاطرة بفقدان أماكنهم في المنتخب الوطني.

وقال: "اللاعبون بحاجة ليكون لديهم رغبة في الفوز واللعب في بطولات أقل في المستوى لا يساعد على تحقيق ذلك. المستوى في الصين أقل بنحو 50% والباقي يمثل القيمة المادية التي يحصل عليها اللاعب. فاللاعب يجب أن يكون قويًا نفسيًا ومزاجيًا".

"عندما انتقل أليساندرو ديامانتي للصين فقد مكانه في المنتخب الوطني رغم كفاءته".

وسيقود فنتورا أول مباراة كمدرب لإيطاليا في مواجهة ودية أمام فرنسا.

وستلتقي إيطاليا أيضًا مع إسبانيا وألبانيا ومقدونيا وليختنشتاين في مجموعة صعبة يحجز منها منتخب واحد مقعده مباشرة في نهائيات روسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com