4 أسباب تُصعب ميركاتو 2016

4 أسباب تُصعب ميركاتو 2016

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

لازالت سوق الإنتقالات الصيفية الحالية لم تبح بكل أسرارها في ظل رغبة الفرق الأوروبية الكبرى في تعزيز صفوفها للموسم القادم واستعدادها لدفع مبالغ كبيرة مقابل التعاقد مع لاعبين كبار.

ومنذ بداية الميركاتو الحالي يشتد الصراع بين عدة فرق على عدة لاعبين لكنهم فشلوا في التعاقد مع لاعبين وضعهم المدربين ضمن أهدافهم الرئيسية.

ورغم النجاح التي حققته فرق كبرى كبرشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في ضم لاعبين جيدين لصفوفها لكن الصفقات الكبيرة تبقى متعثرة كصفقة بول بوغبا أو غونزالو هيغوين أو جيمس رودريغيز أو أندريه غوميز لعدة أسباب نستعرضها:

FILE PHOTO: Manchester United have made contact over a deal for Paul Pogba but the Juventus midfielder is waiting to see if Real Madrid make a move, according to reports Paul Pogba, Manchester United ... Soccer - Barclays Premier League - Wolverhampton Wanderers v Manchester United - Molineux Stadium ... 18-03-2012 ... Wolverhampton ... United Kingdom ... Photo credit should read: Joe Giddens/EMPICS Sport. Unique Reference No. 13125939 ...

المطالب المالية للفرق الأصلية للاعبين

تضع الفرق الأوروبية شروطا مالية صعبة للتخلي عن لاعبيها فيوفنتوس يطلب 120 مليون يورو للتخلي عن بوغبا ونابولي يطلب 94 مليون للتخلي عن هيغوين وريال مدريد يطلب 80 مليون للتخلي عن جيمس رودريغيز وهي مبالغ كبرى تدفع الفرق الراغبة في التعاقد مع هؤلاء النجوم للتفكير في حلول أخرى أقل قيمة.

Napoli v Sassuolo - Serie A

رغبة الفرق في الحفاظ على نجومها

تحاول الفرق الأصلية للاعبين المحافظة على نجومها وعدم منحهم فرصة الرحيل عبر المغالاة في ثمنهم بنية إفشال كل المحاولات لضمهم وضمان بقاءهم في فرقهم الحالية التي بدورها ترغب في التنافس على الألقاب.

رغبة اللاعبين نفسهم

رغم العروض القوية وتنافس فرق كبرى على ضمهم لا يبدي اللاعبون الكبار رغبة قوية في الرحيل وفاءا لجماهير الفرق التي يلعبون في صفوفها ولكونهم يرغبون في الاستقرار أولا، بالإضافة لخوفهم من دخول مغامرة جديدة قد تكون نتائجها عكسية.

mercato55663211-470x264

التنافس بين الفرق الكبرى

تتنافس فرق كبرى على لاعبين كبار كمانشستر وتشيلسي وريال مدريد حول بوغبا ومانشستر يونايتد ويوفنتوس حول هيغوين وريال مدريد وبرشلونة حول أندريه غوميز مما دفع فرقه الأصلية للمطالبة بمبالغ أكبر للاستفادة ماديا من جهة وتعجيز الفرق الكبرى من جهة أخرى للحفاظ على نجومها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com