نجوم سطعت في سماء يورو 2016

نجوم سطعت في سماء يورو 2016

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أسدل الستار على بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي أقيمت في فرنسا، وانتهت بفوز منتخب البرتغال باللقب القاري لأول مرة في تاريخه، عقب التغلب على نظيره الفرنسي، صاحب الضيافة، بهدف نظيف.

بطولة أمم أوروبا، شهدت سطوع نجم العديد من اللاعبين المميزين، الذين لفتوا الأنظار وتألقوا بشكل واضح في يورو 2016 ، وربما كان تألق بعض اللاعبين مفاجأة لبعض المتابعين، وقد يصبحون هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية.

وترصد ”إرم نيوز“، في التقرير الآتي أبرز النجوم الذين خطفوا الأضواء وتلألؤوا في سماء يورو 2016 

Football Soccer - Poland v Portugal - EURO 2016 - Quarter Final - Stade Velodrome, Marseille, France - 30/6/16 - Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates after match. REUTERS/Eric Gaillard

كريستيانو رونالدو

يظل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أبرز النجوم المتألقين بالبطولة القارية، فاعتلى عرش اللاعبين في يورو 2016، رغم أن لقب هداف البطولة وأفضل لاعب، ذهب للنجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

رونالدو نجح في دوره القيادي في صفوف منتخب البرتغال، واستطاع أن يقود برازيل أوروبا للفوز باللقب، وسجل 3 أهداف في البطولة وصنع مثلها.

وخطف رونالدو الأضواء بمشهد النهاية في البطولة، بعد أن تعرض للإصابة في المباراة النهائية أمام فرنسا، وودع اليورو باكياً، وهو محمول على نقالة طبية بعد إصابته.

renato

ريناتو سانشيز

اللاعب الثاني الذي لفت الأنظار هو ريناتو سانشيز، نجم منتخب البرتغال، والمنضم حديثاً لصفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني.

ريناتو سانشيز يعد أحد أبرز اكتشافات البطولة، واستطاع أن يخطف الأضواء بمجهوده الوفير وتمريراته البينية السريعة.

وأكد محمد شوقي، لاعب منتخب مصر الأسبق لكرة القدم في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن سانشيز قدم بطولة رائعة، وخطف الأضواء، ويستحق فعلاً أن يكون أحد نجوم هذه البطولة القارية.

وأضاف أنه لاعب من طراز مختلف، وسيكون له شأن مع بايرن ميونيخ الألماني، خاصة أنه يملك الموهبة والقوة البدنية.

غريزمان

النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، يستحق عن جدارة أن يكون أحد نجوم الشباك في البطولة القارية.

غريزمان واصل مشواره مع التألق بعدما قاد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، لوصافة دوري أبطال أوروبا، واستطاع أن يقود فرنسا للتأهل لنهائي بطولة أوروبا، وكاد يلامس اللقب القاري لولا الموقعة النارية أمام البرتغال.

وسجل غريزمان 6 أهداف في اليورو، احتل بها صدارة الهدافين، كما أنه نال لقب أفضل لاعب في البطولة، وبالتالي هي بطولة استثنائية بالنسبة للنجم الفرنسي، الذي وصلت قيمته التسويقية إلى 70 مليون يورو بعد البطولة.

وأكد أحمد بلال، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن جريزمان مهاجم متميز، أثبت للجميع أنه النجم القادم بقوة في سماء الساحرة المستديرة.

وأشار إلى أن جريزمان لاعب يملك القدرة على استغلال أنصاف الفرص، بجانب امتلاكه عنصر السرعة والقوة البدنية، فهو مهاجم شامل تفتقده الكرة في العالم كله حالياً.

رامسي

اللاعب الذي أعاد اكتشاف نفسه أيضاً في البطولة القارية، ويستحق أن يكون ضمن المنتخب المثالي هو الويلزي آرون رامسي، نجم وسط فريق آرسنال الإنجليزي.

رامسي أفضل صانع للأهداف في البطولة القارية، بواقع صناعة 4 أهداف وهو ما يتساوى به مع البلجيكي إدين هازارد، وظهر دور رامسي واضحاً في غيابه عن لقاء ويلز ضد البرتغال، والذي عانى خلاله المنتخب الويلزي بشكل واضح لغياب عقله المفكر.

رامسي رد على المشككين في قدراته، ومن أكدوا تراجع مستواه مع الجانرز، وأثبت أنه صانع ألعاب من العيار الثقيل.

بواتنغ

المدافع الألماني جيروم بواتنغ، كان أحد نجوم البطولة بلا منازع، بعدما كون ثنائياً رائعاً ومميزاً مع زميله هوملز.

ولفت بواتنج الأنظار كمدافع مميز مع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني.. ولكن خبرة بواتنج وقدراته الفريدة في التصدي لهجمات المنافسين جعلته من أفضل اللاعبين في البطولة.

منتخب ألمانيا، تلقى في البطولة كلها 3 أهداف، ويعود الفضل بكل تأكيد لصلابة الخط الخلفي والقدرات المتميزة لبواتنج وزميله هوملز.

هالدورسون

الحارس الآيسلندي هالدورسون، كان أحد اكتشافات ونجوم البطولة القارية، خاصة أنه الحارس الأكثر تصدياً للكرات في البطولة بواقع تصديه لـ27 محاولة على مرمى آيسلندا.

وربما جاء تألق روي باتريسيو حارس البرتغال في اللقاء النهائي أمام فرنسا، العقبة الوحيدة أمام فوز هالدورسون، بلقب أفضل حارس في البطولة.

دشودشاك

النجم المجري دشودشاك، كان أحد نجوم البطولة القارية، بعدما قاد منتخب بلاده لتجاوز الدور الأول في مفاجأة مدوية بالبطولة.

دشودشاك سجل هدفين ولفت الأنظار بأدائه المميز، ومساعدتِه منتخب المجر على تحقيق هذه المفاجأة التي أدهشت الجميع بالتأهل للدور الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة