بييلسا: عدم الالتزام ببنود التعاقد هو سبب رحيلي عن لاتسيو

بييلسا: عدم الالتزام ببنود التعاقد هو سبب رحيلي عن لاتسيو
Marseille's Argentinian head coach Marcelo Bielsa gives a press conference at the Commanderie Stadium in Marseille on August 6, 2015, a few days before the start of the French L1 football season. AFP PHOTO / BORIS HORVAT (Photo credit should read BORIS HORVAT/AFP/Getty Images)

المصدر: بوينوس آيرس – إرم نيوز

أوضح المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا السبب وراء التراجع عن تدريب لاتسيو الإيطالي بعد توقيع العقود الأسبوع الماضي عقب توصله لاتفاق مع النادي، حيث قال إن الأخير لم يفِ بما تم الاتفاق عليه حول برنامج العمل الخاص به، مثل التعاقد على الأقل مع أربعة لاعبين قبل يوم 5 يوليو/تموز.

وفي رسالة نشرها اليوم الصحفي إيميليانو بينسون، أحد الأشخاص المقربين من بييلسا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح المدرب، البالغ 60 عاما، لمسؤولي النادي الإيطالي بأنه عقب أربعة أسابيع من العمل ”بشكل عام“ لم يتم تحقيق ”أيا من التدعيمات السبعة التي طلبها المدرب في جدول أعماله، الذي تم الاتفاق عليه مع الرئيس، السيد كلاوديو لوتيتو“.

وأشارت الرسالة، التي تحمل تاريخ السابع من يوليو/تموز، أيضا إلى أنه ”مع الوضع في الاعتبار أيضا رحيل 18 لاعبا عن الفريق وكانوا متواجدين في الموسم الماضي“.

وبحسب المدير الفني: ”تم الاتفاق، كشرط أساسي على إتمام التعاقد وتفعيل جدول العمل“ وأن يتم التعاقد على الأقل مع أربعة لاعبين قبل الخامس من يوليو ”بهدف إمكانية إشراكهم في مرحلة الإعداد للموسم الجديد“.

وأوضح المدرب السابق لفريقي أتلتيك بلباو الإسباني ومارسيليا الفرنسي، أن الاتفاقات التي تمت مع الإدارة لم تتم بمرور هذا التاريخ ”وفقا لأسلوبي في العمل كنت أحتاج للاعتماد على اللاعبين في الوقت المناسب من أجل البدء في التدريبات“.

وأوضح بييلسا في الوقت ذاته إلى أنه لا يمتلك ”أي عروض تدريبية أخرى في الوقت الحالي“، وذلك في إشارة إلى إمكانية توليه مهمة تدريب المنتخب الأرجنتيني، الذي كان يدربه في الفترة ما بين 1998 وحتى 2004، وذلك عقب استقالة خيراردو مارتينو من منصبه بعد الفشل في الفوز بكوبا أمريكا (المئوية) الشهر الماضي.

وكتب بييلسا في ختام رسالته التي بعث بها إلى مسؤولي لاتسيو: ”سنرسل في أقرب وقت المستندات الرسمية للاستقالة.. أتفهم أنكم ستبلغوا هذا القرار لوسائل الإعلام.. وإذا كان ضروريا فقط فسأقدم بعض التوضيحات للرأي العام“.

من جانبه، أكد النادي الإيطالي اليوم بأن قرار بييلسا سيؤدي للجوء للإجراءات القانونية، وذلك وفقا للبيان الذي نشرته إدارة النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وأعلن النادي: ”نشعر بالصدمة البالغة إزاء استقالة السيد مارسيلو بييلسا ومساعديه، في انتهاك واضح لبنود التعاقد التي تم الاتفاق عليها وتوقيعها في العقود الأسبوع الماضي، وأيضا في رابطة الدوري الإيطالي واتحاد كرة القدم“.

وأبرز النادي بأنه ”سيحمي“ حقوقه وفي الوقت الحالي سيشرف على تدريب الفريق سيميوني إنزاغي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com