ألمانيا وفرنسا.. الوحش الأسود قد يلتهم الديك مجددًا
ألمانيا وفرنسا.. الوحش الأسود قد يلتهم الديك مجددًاألمانيا وفرنسا.. الوحش الأسود قد يلتهم الديك مجددًا

ألمانيا وفرنسا.. الوحش الأسود قد يلتهم الديك مجددًا

إلتقى المنتخبان الألماني والفرنسي في مواجهات من العيار الثقيل عبر تاريخ بطولات كأس العالم، إلا أن هذا الصراع بين البلدين لم يكن في أي مرة من خلال بطولة كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان للمرة الأولى في البطولة الأوروبية يوم الخميس المقبل في مدينة مارسيليا الفرنسية، حيث يسعى كل منهما لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للنسخة الحالية من كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، المقرر إقامتها في العاشر من تموز/يوليو الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

وإلتقى المنتخبان الفرنسي والألماني أربع مرات في بطولات كأس العالم، حيث حقق الفرنسيون انتصارا واحدا مقابل ثلاث انتصارات للألمان:

مونديال :1958 فازت فرنسا 6 / 3 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث:

والتقى المنتخبان للمرة الأولى في 28 حزيران/يونيو في مدينة جوتنبرج السويدية، في مباراة شهدت تسجيل تسعة أهداف في 90 دقيقة.

وكان الفرنسي جاست فونتين هو بطل تلك المواجهة، حيث سجل أربعة أهداف ليرفع رصيده إلى 13 هدفا طوال البطولة، وهو الرقم القياسي، الذي لم يكسر حتى الآن.

واختتمت فرنسا مشوارها في تلك البطولة بالفوز بالمركز الثالث، في المونديال الأول لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، فيما حلت ألمانيا في المركز الرابع.

مونديال :1982 حققت ألمانيا الفوز في مباراة دراماتيكية في الدور قبل النهائي:

ولعبت تلك المباراة بمدينة اشبيلية الأسبانية في الثامن من تموز/يوليو عام 1982، حيث تعد إحدى المواجهات الأكثر تخليدا في ذاكرة الكرة العالمية.

وتقدمت فرنسا في النتيجة 3 / 1 خلال الوقت الإضافي، إلا أن كلاوس فيشر وكارل هاينز رومينيجه سجلا هدفي التعادل لصالح ألمانيا وأحالا الفريقين للاحتكام لركلات الترجيح.

ونجح توني شوماخار، حارس مرمى ألمانيا، بالتصدي لركلتي ترجيح، لتصعد ألمانيا إلى المباراة النهائية وتخسرها أمام المنتخب الإيطالي.

مونديال المكسيك :1986 ألمانيا تصعد إلى النهائي مجددا:

والتقى الفريقان مرة أخرى في الدور قبل النهائي لمونديال 1986، ولكن ألمانيا تمكنت من حسم المباراة، التي لعبت في 25 حزيران/يونيو بمدينة جوادالاخارا المكسيكية، خلال وقتها الأصلي.

وفازت ألمانيا بهدفين نظيفين سجلهما جويل باتس من ركلة ثابتة ورودي فولر من هجمة مرتدة.

ورغم ذلك، عاد المنتخب الألماني للسقوط مرة أخرى في نهائي المونديال، ولكن هذه المرة أمام الأرجنتين بقيادة النجم دييجو مارادونا على أرضية ملعب أزتيكا.

مونديال البرازيل :2014 فرنسا حائط منيع أمام ألمانيا :

وكانت آخر المواجهات بين البلدين في البطولات الكبرى على ملعب ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وخاض المنتخبان الفرنسي والألماني مباراة عصيبة في الرابع من تموز/يوليو فى دور الثمانية، غلب عليها الطابع التكتيكي على حساب جماليات كرة القدم.

وفازت ألمانيا بهدف وحيد سجله اللاعب ماتس هومليس برأسية، كما نجح الحارس الألماني مانويل نوير في الزود عن مرماه وحرمان الفرنسيين من إدراك هدف التعادل بعدما تصدى ببراعة لتصويبة اللاعب كريم بنزيمه.

وتمكنت ألمانيا بعد تلك المباراة بتسعة أيام من الفوز بلقب كأس العالم الرابع لها في تاريخها بالتغلب على الأرجنتين في النهائي.

واعترف المهاجم الفرنسي أوليفر جيرو اليوم الإثنين بأن المنتخب الألماني لا يمثل ذكريات طيبة بالنسبة لمنتخب "الديوك".

وقال جيرو في مؤتمر صحفي بمقاطعة كليرفونتين، مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قبل ثلاثة أيام من المواجهة المرتقبة بين ألمانيا وفرنسا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016": "ألمانيا هي الوحش الأسود بالنسبة لنا".

وأضاف المهاجم الفرنسي، الذي سجل هدفين في المباراة، التي فازت بها فرنسا 5 / 2 على إيسلندا أمس الأحد في دور الثمانية من البطولة الأوروبية: "نرغب في تغيير الحظوظ".

وأكد جيرو لاعب آرسنال الإنجليزي أنه بات جاهزا للتفوق على مانويل نوير، قائد المنتخب الألماني وأحد أفضل حراس المرمى في العالم.

واختتم المهاجم الرئيسي في التشكيلة الأساسية للمدرب الفرنسي ديدييه ديشان، قائلا: "إنه لاعب محوري في المنتخب الألماني ولكنني لعبت أمامه وسجلت ، إنه ليس جدارا يصعب تجاوزه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com