يورو 2016.. الصحافة الألمانية تتغنى بمنتخبها بعد فك عقدة إيطاليا
يورو 2016.. الصحافة الألمانية تتغنى بمنتخبها بعد فك عقدة إيطاليايورو 2016.. الصحافة الألمانية تتغنى بمنتخبها بعد فك عقدة إيطاليا

يورو 2016.. الصحافة الألمانية تتغنى بمنتخبها بعد فك عقدة إيطاليا

تغنّت الصحافة الألمانية بمنتخب بلادها الذي أنهى العقدة الإيطالية في المنافسات الكبرى وبلغ نصف نهائي أمم أوروبا (يورو 2016) بعد مباراة ماراثونية حُسمت بضربات الترجيح 6/5.

وكتبت صحيفة "بيلد": "نعم، نعم، نعم العقدة، أنهينا العقدة".

فيما كان معلق قناة "ARD" يصرخ قائلًا: "عقدة إيطاليا انتهت، ألمانيا في نصف نهائي أمم أوروبا".

وهنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، منتخب بلادها على الوصول إلى المربع الذهبي ليورو 2016 لكرة القدم.

وقالت ميركل عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يالها من مباراة، التهنئة للاتحاد الألماني لكرة القدم ولمنتخب المانشافت على الوصول إلى المربع الذهبي".

وأضافت: "سعيدة للغاية بالنجاح الذي تحقق على حساب إيطاليا، علينا ان نواصل المهمة".

وكتب ستيفن سيبير الناطق الرسمي باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة جاء فيها: "قمة الأعصاب لكني حاليًا سعيد، سنواصل، ألمانيا في نصف النهائي، تهانينا للمانشافت".

كما وجه وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلي رسالة لمنتخب بلاده قائلًا: "هنيئًا للشباب منحتم لنا مزيدًا من الحُلم حظًا سعيدًا في نصف النهائي".

واحتفل العميد السابق فيليب لام بتأهل منتخب بلاده لنصف النهائي وفك العقدة الإيطالية ونشر صورة له بقميص المنتخب ويعانق خلالها جهاز التلفاز.

وكانت إيطاليا تغلبت على ألمانيا 4 مرات في الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، آخرها في نصف نهائي مونديال ألمانيا 2006 ونصف نهائي أمم أوروبا 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com