بوفون يعترف: إبراهيموفيتش يرعبنا – إرم نيوز‬‎

بوفون يعترف: إبراهيموفيتش يرعبنا

بوفون يعترف: إبراهيموفيتش يرعبنا
Football Soccer - Belgium v Italy - EURO 2016 - Group E - Stade de Lyon, Lyon, France - 13/6/16 Italy's Gianluigi Buffon celebrates at the end of the match REUTERS/Jason Cairnduff Livepic

المصدر: تولوز - إرم نيوز

رفض جيانلويغي بوفون حارس إيطاليا فكرة أن يكون منتخب السويد فريق النجم الواحد لكنه مع ذلك أقر بخشية دفاع إيطاليا من المهاجم البارز زلاتان إبراهيموفيتش.

وتألق بوفون مع المدافعين آندريا بارزالي وجيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي خلال المباراة التي فازت فيها إيطاليا 2/0 على بلجيكا في افتتاح مشوارهما في المجموعة الخامسة لكن هذا الرباعي سيواجه الآن مهمة صعبة في إبطال خطورة إبراهيموفيتش في تولوز.

وأبلغ بوفون الصحفيين: ”بالطبع نخشى من إبراهيموفيتش لأنه واحد من مجموعة صغيرة من النجوم الكبار الذين بمقدورهم صنع الفارق للفرق التي يلعبون لها“.

وبينما نفى الحارس أن يكون المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا هو مصدر التهديد الوحيد في منتخب السويد قال بوفون إن ثقة إبراهيموفيتش الكبيرة في نفسه وقدراته تميزه عن باقي زملائه في منتخب السويد.

وأضاف بوفون: ”السويد ليست فريق الرجل الواحد. لديهم مجموعة من اللاعبين الممتازين لكن موهبته وثقته الكبيرة في نفسه أشياء تميزه ولا تجدها في باقي أفراد الفريق“.

وتابع: ”سيكون مصدر تهديد حقيقي“.

لكن بوفون الذي استقبل مرماه هدفًا مذهلًا بكعب قدم إبراهيموفيتش في بطولة أوروبا 2004 أكد جاهزية دفاع إيطاليا للتحديات المقبلة.

وقال: ”لدي علاقة تفاهم قوية مع كل المدافعين الذين لعبت معهم. وهي أفضل خلطة لمواجهة التحديات“.

وتابع: ”لعبت مع ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني وآندريا بارزالي لسنوات طويلة ونشعر بالتفاهم الشديد“.

وكانت السويد تعادلت 1/1 مع أيرلندا في بداية مشوارها في بطولة أوروبا يوم الاثنين الماضي.

ويعتزم أنتونيو كونتي مدرب منتخب إيطاليا إجراء تغييرات طفيفة على تشكيلة فريقه الأساسية التي ستخوض لقاء السويد.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي: ”شعرنا بالراحة بعد الأداء والنتيجة التي حصلنا عليها في المباراة الأولى“.

وأضاف المدرب الإيطالي: ”لم نلعب سوى مباراة واحدة في البطولة حتى الآن، ولا يمكننا التحدث عن شعور اللاعبين بالإرهاق، سوف نقيم اللياقة البدنية للاعبين، ولكنني لا أعتقد أننا سنجري تغييرات كثيرة“.

ويبدو غرازيانو بيلي، الذي سجل الهدف الثاني لإيطاليا في مرمى بلجيكا، خيارًا أساسيًا لدى كونتي لقيادة هجوم الفريق أمام السويد، فيما يأمل إيدير مارتينز في الدخول ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

ومن المرجح أن يبقي كونتي على الثنائي تشيرو إيموبيلي وسيموني زازا على مقاعد البدلاء.

وربما سيكون الجناح أليساندرو فلورينزي هو الوجه الجديد الوحيد في التشكيلة الإيطالية التي ستلعب أمام السويد في خط وسط الفريق، في حين تبدو الفرصة متاحة أمام مشاركة ثلاثي فريق يوفنتوس الإيطالي لقيادة الدفاع، رغم حصول ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني على البطاقة الصفراء أمام بلجيكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com