بوفون واثق من الفوز على بلجيكا في يورو 2016 – إرم نيوز‬‎

بوفون واثق من الفوز على بلجيكا في يورو 2016

بوفون واثق من الفوز على بلجيكا في يورو 2016
Football Soccer - Euro 2016 - Italy Training - Domaine de Grammont, Montpellier, France - 9/6/16 - Italy's goalkeeper Gianluigi Buffon signs autographs after training. REUTERS/Yves Herman

المصدر: ليون - إرم نيوز

أعرب جانلويغي بوفون حارس مرمى وقائد المنتخب الإيطالي لكرة القدم عن تفاؤله بفرص فريقه في المواجهة المرتقبة مع نظيره البلجيكي بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا وكذلك عن تفاؤله بفرص فريقه في البطولة.

ويلتقي الفريقان الاثنين في أولى مبارياتهما بالمجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة.

ويستهل بوفون 38 عامًا/  مشاركته التاسعة مع المنتخب الإيطالي (الآزوري) في البطولات الكبيرة علمًا بأنه قاد الفريق من قبل للفوز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال بوفون: ”أحيانًا تكون المطرقة وأحيانًا تكون السندان هذا لا يعني أن تكون كبش الفداء. إنها المطرقة والسندان بالفعل“.

وأوضح: ”إلى جانب ما ترونه على الورق، سترون الناتج الفعلي على أرض الملعب… نريد أن نظهر أننا سنظل فريقًا قادرًا على المنافسة رغم أنه ليس بالضرورة أن تبدأ كأحد المرشحين للمنافسة“.

وأشار بوفون إلى أن البطولة الأوروبية ليست غريبة أو بعيدة عن مفاجآت الفرق غير المرشحة التي سبق لها أن انتزعت لحظات المجد الرائعة.

وقال بوفون: ”على الفترات الطويلة، يكون من الطبيعي أن تتفوق الفرق الأكثر قوة ولكن الوضع ليس هكذا دائمًا في البطولات القصيرة“.

واسترشد بوفون على هذا بفوز المنتخب اليوناني بلقب يورو 2004 وقبلها فوز المنتخب الدنماركي بلقب يورو 1992.

وردًا على سؤال عن تيبوت كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي، والذي يصغر بوفون بنحو 14 عامًا، قال بوفون مازحًا إنه من الصعب عقد المقارنة في هذه السن.

ولكنه أشاد بالحارس البلجيكي الذي يأتي في مقدمة عدد من حراس المرمى الشبان الذين يثبتون اقدامهم في الوقت الحالي.

وأشاد أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم بنظيره البلجيكي.

وقال كونتي إن المنتخب البلجيكي يضم عددًا من أبرز اللاعبين والمواهب الشابة الرائعة وأن الفريق يمتلك إمكانيات كروية عظيمة.

وأكد كونتي أنه يتلهف بشدة لمباراة الفريقين . وقال: ”المباراة  ستكون من أكثر المباريات إثارة في يورو 2016. ستجمع بين فريقين يرغبان في تقديم كرة قدم جيدة وعرض رائع“.

واستنكر كونتي ما ذكرته بعض التقارير بأن الخوف من جواسيس المنتخب البلجيكي كان وراء عدم تدريب فريقه في استاد المباراة وتفضيله لخوض التدريب صباحًا في معسكر الفريق بمونبلييه.

وقال كونتي: ”سنفعل الشيء نفسه فيما تبقى من البطولة. أقدمنا على نفس الخطوة في مبارياتنا بالتصفيات وفي المباريات الودية. هذا بالضبط ما أحرص عليه“.

وأعرب إيدن هازارد نجم خط الوسط المهاجم لفريق تشيلسي الإنجليزي وقائد المنتخب البلجيكي لكرة القدم عن سعادته البالغة بالمواجهة المرتقبة مع المنتخب الإيطالي.

وتمثل المباراة مواجهة خاصة لكل من هازارد وزميله حارس المرمى تيبو كورتوا حيث يلتقيان فيها مدربهما الجديد في تشيلسي الإنجليزي وهو أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي (الآزوري).

ويترك كونتي تدريب الآزوري عقب انتهاء مشاركته في يورو 2016 ليشرف على تدريب تشيلسي في الموسم المقبل.

وتمثل المباراة ا فرصة أمام كورتوا وهازارد لترك بصمة جيدة لدى مدربهما الجديد.

وقال هازارد: ”أشعر بسعادة طاغية لأنني سأخوض مباراة  أمام مدربي الجديد حتى أظهر له كل ما أستطيع تقديمه“.

وأكد أنه يتمنى أن يدرك كونتي أنه يستطيع الاعتماد عليه في الموسم المقبل.

واعترف هازارد بأنها ”لحظة ينتظرها الجميع“ في إشارة إلى أن المنتخب البلجيكي المفعم بالنجوم يسعى للفوز بأول لقب له في البطولات الكبيرة.

وأوضح: ”أعتقد أن هناك فريقين أو 3 فرق أكثر استعدادًا من فريقنا… فريقنا ليس مرشحًا بعض الشيء. لا نضع أي ضغط على أنفسنا… ولكننا سنسعى لتقديم أفضل بطولة ممكنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com