تشكيل مرعب من ضحايا قوائم منتخبات يورو 2016

تشكيل مرعب من ضحايا قوائم منتخبات يورو 2016

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أعلنت المنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا تشكيلاتها النهائية للبطولة التي تنطلق خلال أيام في فرنسا.

لكن هناك الكثير من اللاعبين المميزين المستبعدين من القائمة النهائية لمنتخباتهم يشكلون منتخبا قويا يمكنه منافسة المنتخبات الأوروبية المشاركة في البطلة بالفعل وضمت هذه التشكيلة ما يلي:

حراس المرمى

كيفن تراب (ألمانيا)

يأتي كيفن تراب حارس مرمى باريس سان جيرمان خلف وراء مانويل نوير ومارك اندريه تير شتيغن وبيرند لينو في ترتيب حراس مرمى أبطال العالم ما يجعله لا يشارك في تشكيلة يواكيم لوف.

وتألق تراب القادم من اينتراخت فرانكفورت الصيف الماضي مع النادي الباريسي وسرعان ما أطاح بسالفاتوري سيريغو من حراسة عرين النادي الفرنسي ليصبح رقم واحد بالفريق وخاض معه 46 مباراة الموسم الماضي حافظ خلال 25 منها على شباكه نظيفة.

برزيميسلاف تيتون (بولندا)

أصبح حارس مرمى شتوتغارت العملاق بطلا على أرضه قبل أربع سنوات، ليصبح أول حارس مرمى في تاريخ كأس الأمم الأوروبية لإنقاذ ركلة جزاء بعد نزوله، بعد استبدال الحارس الأساسي تشيسيني فويتشخ حارس آرسنال المعار إلى روما.

لكن هذه المرة الحارس الذي خاض 13 مباراة دولية يجد نفسه خلف تشيسيني ولوكاس فابيانسكي وارتور بوريتس.

المدافعون

خافي مارتينيز (إسبانيا)

مدافع صاحب أصول برازيلية ويحمل الجنسية الإسبانية وشارك في 18 مباراة دولية فقط خلال ست سنوات حمل خلالها الجنسية الإسبانية.

الإصابات كانت السبب الرئيسي في ابتعاد مارتينيز عن تشكيلة منتخب إسبانيا رغم تألقه مع فريقه بايرن ميونخ الألماني ومن قبله برشلونة.

Watford v Liverpool - Barclays Premier League

مامادو ساخو (فرنسا)

مدافع ليفربول استبعد من تشكيلة ديديه ديشان بسبب إيقافه عن ممارسة كرة القدم بسبب سقوطه في أحد اختبارات تعاطي المنشطات بعد مباراة الدوري الأوروبي ضد مانشستر يونايتد.

ناتشو مونريال (إسبانيا)

لاعب آرسنال، فضل فيثينتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا إبعاده من أجل إفساح المجال للاعبين آخرين، على الرغم من تقديمه موسما جيدا مع فريقه بالدوري الإنجليزي

ماتياس جنتر (ألمانيا)

رغم عدم مشاركته في أي مباراة خلال كأس العالم 2014 إلا أنه كان ضمن التشكيلة التي توجت باللقب ، لكن مدافع بوروسيا دورتموند استبعد من تشكيلة المانيا في يورو 2016 رغم خوضه 40 مباراة مع دورتموند الموسم الماضي. وجاء استبعاده لصالح أنطونيو روديغر مدافع روما وشكودران مصطفى مدافع فالنسيا الاسباني

دافيدي زاباكوستا (إيطاليا)

لاعب تورينو الذي اختير بين أفضل اللاعبين خلال بطولة أوروبا الماضية للشباب، فقد مكانه لصالح دراميان لاعب مانشستر يونايتد في تشكيل منتخب إيطاليا بقيادة أنطونيو كونتي.

saul

لاعبو الوسط

ساؤول نيغيز (إسبانيا)

لاعب موهوب وتألق مع أتلتيكو مدريد الموسم الماضي رغم أن سنه لا يتجاوز 21 عاما.

خوان ماتا (إسبانيا)

لاعب مانشستر يونايتد البالغ من العمر 28 عاما خاض 41 مباراة دولية مع إسبانيا وسجل عشرة أهداف لكنه لم يجد لنفسه مكانا في تشكيلة فيسنتي ديل بوسكي في ظل تألق كوكي وتياغو الكانتارا ولوكاس فاسكويز.

أندريا بيرلو (ايطاليا)

صانع لعب مخضرم ودعامة أساسية في تشكيلة إيطاليا عبر سنوات طويلة ، لكن أنطونيو كونتي مدرب إيطاليا لم يضمه لتشكيلة الأزوري بسبب انتقاله للدوري الأمريكي الذي يعتبره كونتي ضعيفا وليس بين المسابقات القوية.

مايكل كاريك (انجلترا)

لاعب وسط مدافع يبلغ من العمر 34 عاما ، وروي هودجسون يريد النزول بمتوسط أعمار منتخب إنجلترا وتحقق له ما أراد بعد ضم ماركوس راشفورد وهاري كين واخرين.

كريم بلعربي (ألمانيا)

12 هدفا في 49 مباراة لم تشفع لكريم بلعربي في التواجد بقائمة ألمانيا حيث فقد مكانه لصالح موهبة شالكه لوري ساني الذي ينتظر الجميع بزوغ نجمه في يورو 2016.

إيسكو (إسبانيا)

لاعب صغير السن مازال في الرابعة والعشرين من عمره واستبعاده جاء مفاجأة نظرا لتألق مع ريال مدريد ، لكن ديل بوسكي له وجهة نظر في قراره ، حيث لديه البديل الجاهز في نفس مركز إيسكو.

حاتم بن عرفة (فرنسا)

تألق بشدة مع نيس وقاده للمركز الرابع في الدوري الفرنسي ، لكنه لم يجد له مكانا في تشكيلة فرنسا رغم تسجيله 17 هدفا في الدوري لكن للأسف لم يكن ذلك كافيا.

سانتي كازورلا (إسبانيا)

غاب كازورلا أكثر من ثلثي الموسم الماضي عن فريقه ارسنال الإنجليزي بسبب إصابة في الركبة لذلك لم يكن استبعاده غريبا.

جوخان إنلير (سويسرا)

وغاب قائد سويسرا منذ فترة طويلة عن تشيكيلة مدربه فلاديمير بيتكوفيتش، وتراجع الى حد كبير مع ناديه ليستر سيتي بطل البريميرليغ.

المهاجمون

كريم بنزيما (فرنسا)

وعلى الرغم من إحرازه 28 هدفا لريال مدريد، ومشاركته في صنع التاريخ والتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة 11 إلا أن مشكلته مع زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا فرضة على ديشان استبعاده.

Everton v Chelsea - FA Cup Quarter Final

دييغو كوستا (إسبانيا)

كان هناك الكثير من الضجة عند انضمام دييغو كوستا إلى تشكيلة إسبانيا بدلا من بلده الأم البرازيل لكنه تراجع في مستواه العام الماضي ليتم استبعاده من تشكيلة يورو 2016 لصالح المخضرم أرتيز أدوريز والشاب ألفارو موراتا فضلا عن نوليتو.

عثمان ديمبيلي (فرنسا)

مهاجم شاب عمره 18 عاما فقط انتقل إلى بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 35 مليون يورو وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في فرنسا مع رين العام الماضي لكن ذلك لم يكن كافيا كي يضمه ديشان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com