أكثر الفرق فوزًا بالكؤوس المحلية في الدول الأوروبية الكبرى

أكثر الفرق فوزًا بالكؤوس المحلية في الدول الأوروبية الكبرى

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

شهدت نهاية الأسبوع نهائيات الكؤوس المحلية في عدد من البلدان الأوروبية إيذانًا بنهاية موسم كروي ممتع، وشهد أيضا تعزيز عدة فرق لرصيدها التاريخي في الفوز بالكأس المحلية كان أبرزها برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس.

ونستعرض أبرز الأرقام التي سجلها الفائزون بالكؤوس محليا

إسبانيا: برشلونة يبتعد في الصدارة بفارق مهم

فاز برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثانية على التوالي والرقم 28 في مسيرته، جاء على حساب إشبيلية، ليعزز رقمه القياسي كأفضل فريق إسباني يتوج بالمسابقة تاركا خلفه أتلتيك بلباو برصيد 23 لقبا وريال مدريد برصيد 19 لقبا، واستغل الفريق المسابقة للفوز بالثنائية هذا الموسم بعد التتويج بالليغا.

ألمانيا: بايرن ميونخ يحكم سيطرته على ألمانيا

فاز بايرن ميونخ بلقب كأس ألمانيا على حساب بروسيا دورتموند بضربات الترجيح وهو اللقب رقم 18 في مسيرته، متفوقا بفارق كبير عن صاحبي الصف الثاني والثالث بريمن بـ6 ألقاب، وشالكة 04 بـ5 ألقاب، علما أن الفريق البافاري هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالدوري الألماني وحقق هذا الموسم الثنائية.

إنجلترا: مانشستر يونايتد يعادل رقم أرسنال

استغل مانشستر يونايتد فوزه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب كريستال بالاس في النهائي ليلتحق بغريمه آرسنال في الصدارة بـ12 لقبا، تاركين خلفهما توتنهام صاحب الـ8 ألقاب في المسابقة، كما يحمل مانشستر الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيطاليا: لا أحد يستطيع إيقاف يوفنتوس

توج يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا على حساب ميلان في النهائي، وهو لقبه الثاني على التوالي ورقم 11 في مسيرته متفوقا بفارق لقبين عن روما، الذي توج 9 مرات وإنتر ميلانو الفائز باللقب 7 مرات.

وحصل يوفنتوس على الثنائية الثانية على التوالي ويحمل الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

فرنسا: باريس سان جيرمان يقتل أحلام باقي الفرق الفرنسية

أكد باريس سان جيرمان سيطرته على كرة القدم الفرنسية وتوج بلقب كأس فرنسا على حساب أولمبيك مارسيليا وهو اللقب الثاني على التوالي ومكنه من اللحاق بمنافسه في الصدارة برصيد 10 ألقاب وخلفهما ليل برصيد 6 ألقاب.

وتوج باريس سان جيرمان بالثلاثية المحلية الثانية على التوالي بعد لقب الدوري وكأس رابطة الأندية الفرنسية، وكان سيطر على لقب الدوري الفرنسي في أربعة المواسم الأخيرة لكن الرقم القياسي في الدوري يحمله سانت إيتيان برصيد 10 ألقاب مقابل 6 للفريق الباريسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com