5 مكاسب حصدها الأهلي المصري من ودية روما

5 مكاسب حصدها الأهلي المصري من ودية روما

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

بعد مباراة أكثر من رائعة، وفي أجواء مميزة بدولة الإمارات، نجح الأهلي المصري في تحقيق فوز مثير على حساب نظيره روما الإيطالي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مساء أمس الجمعة، على ملعب ”هزاع بن زايد“.

الأهلي سجل أهدافه عن طريق الغاني جون أنطوي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد الشيخ، وأحرز أهداف روما، البوسني إيدين دجيكو والمصري محمد صلاح والإيطالي وليام فانكير.

الأهلي خرج بعدة مكاسب بعد ودية روما الإيطالي، ترصدها ”إرم نيوز“ في السطور المقبلة.

تألق البدلاء

المكسب الأول يتمثل في تألق العديد من اللاعبين البدلاء، الذين ظهروا بمستوى رائع خلال اللقاء الودي، ضد روما، وعلى رأسهم أحمد الشيخ، صانع الألعاب، الذي سجل الهدف الرابع.

الأهلي منح الفرصة أيضًا لصالح جمعة ومحمد هاني وباسم علي وحسين السيد وعمرو السولية والغاني جون أنطوي وعمرو جمال وظهر أغلبهم بمستوى طيب، وقدموا عرضًا جيدًا ومميزًا.

ونجح الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، في الاستفادة بشكل كبير من اللقاء، وحرص على تجربة طريقة لعب مختلفة في الدقائق الأخيرة، بالاعتماد على رأسي حربة وهم إيفونا وعمرو جمال.

معنويات مرتفعة

الأهلي استفاد من اللقاء، برفع روحه المعنوية، وتأكيد ثقة اللاعبين في قدراتهم، بعدما تصدروا مسابقة الدروي بفارق مريح عن أقرب منافسيهم الزمالك.

واستطاع الأهلي أن يظهر بشكل رائع، ويستفيد من المواجهة في رفع معنويات لاعبيه، والحصول على دفعة هائلة للفوز ببطولة الدوري هذا الموسم، قبل بدء مشوار دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

يول يكتب التاريخ

الهولندي مارتن يول، كتب التاريخ أيضًا من خلال فوزه على روما، فنجح في غزو قلوب مشجعي وعشاق الفريق الأحمر، وتقديم مستويات متميزة مع الأهلي.

يول أعاد للأهلاوية الذكريات الجميلة، حين تغلبوا على روما الإيطالي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وأياكس الهولندي وبنفيكا البرتغالي في عهد المدرب التاريخي مانويل جوزيه.

العائد المالي والسمعة العالمية

الأهلي استفاد ماليًا أيضًا من هذه المواجهة، ويكفي أنها المباراة الودية الأولى في تاريخ القلعة الحمراء، ضد فريق أوروبي يحصل خلالها النادي على مقابل مالي وهو 120 ألف دولار.

الأهلي نال سمعة عالمية بعد هذا الفوز الرائع، خاصة أنه الفريق الأكثر تتويجًا في العالم بالألقاب القارية.

تجربة جماهيرية مميزة

الأهلي فاز بتجربة جماهيرية مميزة، أعادت للأذهان المباراة التاريخية في لقاء السوبر المصري، الذي أقيم في شهر أكتوبر الماضي على حساب الزمالك المصري.

مشهد الجماهير جعلت الجميع يتشوق من جديد لعودة المشجعين للمدرجات في الكرة المصرية، خاصة مع اقتراب مشاركة الأهلي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com