يوفنتوس يحتفي بلقب الدوري الإيطالي بفوز كبير على سامبدوريا

يوفنتوس يحتفي بلقب الدوري الإيطالي بفوز كبير على سامبدوريا
Football Soccer - Juventus v Sampdoria - Italian Serie A - Juventus stadium, Turin, Italy - 14/05/16 Juventus' players celebrate at the end of their match against Sampdoria. REUTERS/Stefano Rellandini

المصدر: روما - إرم نيوز

اختتم يوفنتوس مشواره في الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي تُوِّج بلقبه للموسم الخامس على التوالي في وقت سابق، بفوز كبير على ضيفه سامبدوريا 5/0 اليوم السبت في المرحلة الـ 38 الأخيرة من المسابقة.

وكان يوفنتوس قد حسم اللقب قبل 3 مراحل من النهاية لكنه احتفل على ملعبه ووسط جماهيره في المباراة الأخيرة اليوم بخماسية في شباك سامبدوريا الذي عانى من النقص العددي بعد طرد لاعبه ميلان سكرينيار في الدقيقة 14 من المباراة.

وافتتح باتريس إيفرا التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 6 إثر ضربة حرة سددها باولو ديبالا الذي أضاف الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 37، أضاف ديبالا الهدف الثاني له والثالث للفريق ليرفع اللاعب رصيده إلى 19 هدفًا ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين.

وجاء طرد المدافع سكرينيار من صفوف سامبدوريا بسبب الخشونة مع ماريو ماندزوكيتش، ليحكم يوفنتوس قبضته على المباراة مبكرًا.

وفي الشوط الثاني، أضاف جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي الهدفين الرابع والخامس ليوفنتوس في الدقيقتين 77 و85.

وأنهى يوفنتوس بذلك الموسم برصيد 91 نقطة ورفع عدد أهدافه إلى 75 هدفًا مقابل 20 هدفًا سكنت شباكه.

وانتزع نابولي بطاقة التأهل المباشر إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل بعدما تغلب على فروسينوني 4/0، بينما اختتم روما مشواره في الدوري بفوز مستحق على مضيفه ميلان 3/1

كما أحرز ساسولو المركز السادس بالفوز على ضيفه إنتر ميلان 3/1.

ورفع نابولي رصيده إلى 82 نقطة ليحرز المركز الثاني ويتأهل مباشرة برفقة يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا، وتلاه روما في المركز الثالث برصيد 80 نقطة ليشارك في الدور التمهيدي المؤهل لدوري الأبطال.

وسجل النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين ثلاثية (هاتريك) لنابولي ليرفع رصيده إلى 36 هدفًا وينفرد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإيطالي.

وافتتح مارك هامسيك التسجيل لنابولي في شباك فروسينوني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، ثم أضاف هيغواين ثلاثيته في الشوط الثاني.

وعانى فروسينوني من النقص العددي في صفوفه بعد طرد ميركو جوري في الدقيقة 13، وخسر برباعية ليتجمد رصيده عند 31 نقطة وكان قد هبط لدوري الدرجة الثانية بعد أن أنهى الموسم في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعلى ملعب ”سان سيرو“ بميلانو، افتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لروما في الدقيقة 18 ثم أضاف ستيفان الشعراوي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 59 وإيمرسون بالميري الهدف الثالث في الدقيقة 82 ، قبل أن يرد ميلان بهدف وحيد أحرزه كارلوس باكا في الدقيقة 86 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com