الحذاء الذهبي يشعل الصراع بين 4 لاعبين في دوريات أوروبا

الحذاء الذهبي يشعل الصراع بين 4 لاعبين في دوريات أوروبا
Football Soccer - Napoli v Atalanta - Italian Serie A - San Paolo Stadium, Naples, Italy - 02/05/16 Napoli's Gonzalo Higuain celebrates his first goal against Atalanta. REUTERS/Ciro De Luca

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

تستعد الدوريات الأوروبية لنهاية المشوار، حيث لم تتبق سوى جولتين عن نهايتها لتفتح المجال أمام نهائيات الكؤوس المحلية والقارية، ثم نهائيات أمم أوروبا، التي تستضيفها فرنسا ”يورو 2016“.

وحسم مصير اللقب المحلي في البطولات الأوروبية الكبرى باستثناء إسبانيا وألمانيا، لكن صراعا آخر سيبقى مستمرا حتى الجولة الأخيرة والخاص بلقب أفضل هداف أوروبي والذي سيتوج بالحذاء الذهبي.

وسيطر الدوري الإسباني على اللقب في السنوات السبع الأخيرة وشاركه اللقب الدوري الإنجليزي مرة واحدة، وكان خلال موسم 2013-2014 عبر الأوروغواياني لويس سواريز، والذي انتقل بدوره لإسبانيا.

ونستعرض حظوظ المرشحين الأربعة الأقرب للقب:

الأوروغواياني لويس سواريز (برشلونة)

استفاد من غياب البرتغالي رونالدو ومن صحوة برشلونة وتسجيلهم لـ14 هدفا في لقاءين، كان نصيبه منهما 8 أهداف، قبل أن يضيف هدفا في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى 35 هدفا ويملك 70 نقطة وأمام فريقه لقاءان مهمان لحسم لقب الدوري أمام الجار إسبانيول برشلونة وأمام غرناطة في الجولة الأخيرة، ويملك حظوظا كبيرة للفوز باللقب لثاني مرة في مسيرته، رغم كونه لم يسجل في مرمى الفريقين ذهابا.

الأرجنتيني غوانزالو هيغوين (نابولي)

غاب لثلاثة لقاءات بسبب عقوبة الإيقاف من طرف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، لكنه عاد وتمكن من تسجيل هدفين قلص من خلالهما الفارق عن سواريز، حيث رفع رصيده إلى 32 هدفا و64 نقطة، ويلعب نابولي في الجولتين الأخيرتين أمام كل من تورينو وفروسينوني، وهي فرق بإمكان النجم الأرجنتيني زيارة مرماه بأكثر من هدفين.

البرازيلي جوناس أوليفيرا (بنفيكا)

تصدر الترتيب لمدة طويلة لكن عدد أهدافه تراجع في الجولات الأخيرة واستقر عند 31 هدفا و62 نقطة وفريقه يصارع بقوة على لقب الدوري البرتغالي الممتاز، وسيواجه في الجولتين الأخيرتين ماريتيمو وناسيونال مادير، وكان المهاجم البرازيلي سجل في مرمى الفريقين 5 أهداف في لقاءات الذهاب ويأمل في تكرار الإنجاز أكثر لخطف اللقب.

البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

حامل الرقم القياسي في الفوز باللقب 4 مرات، ولولا إصابته وغيابه عن مباراتي رايو فاليكانو وريال سوسيداد، لكان حاليا يشدد الخناق على لويس سواريز، ويبقى أخطر منافس على اللقب رغم ابتعاده بـ4 أهداف وتوفره على 62 نقطة فقط، وسيواجه فريقي فالنسيا وديبورتيفو لاكورنيا، ويأمل في العودة بقوة خصوصا إذا استعاد لياقته البدنية بشكل جيد كما أنه لم يسجل في مرمى الفريقين ذهابا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com