ماذا قال نجوم كرة القدم عن تتويج ليستر بالدوري الإنجليزي؟
ماذا قال نجوم كرة القدم عن تتويج ليستر بالدوري الإنجليزي؟ماذا قال نجوم كرة القدم عن تتويج ليستر بالدوري الإنجليزي؟

ماذا قال نجوم كرة القدم عن تتويج ليستر بالدوري الإنجليزي؟

تحدث غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) عن نفس الكلمة والوصف المعتاد عن "القصة الجميلة" و"القصة الخيالية" بعدما نجا ليستر سيتي من الهبوط في الموسم الماضي ليتوج بطلا للدوري أمس الاثنين.

وضمن ليستر الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادل منافسه الوحيد على اللقب توتنهام هوتسبير 2-2 مع جاره تشيلسي أمس الاثنين.

وانتهج غاريث بيل لاعب ريال مدريد الذي يتنافس فريقه مع برشلونة وأتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني نفس وجهة النظر.

وكتب اللاعب الويلزي الذي سبق له اللعب لتوتنهام على موقع تويتر "أشعر بحزن من أجل توتنهام لكن أوجه التهنئة لليستر. موسم رائع. أحب كرة القدم."

وقال غاري لينيكر اللاعب السابق لليستر والمنتخب الانجليزي "ليستر سيتي توج بطلا للدوري الممتاز. أكبر مفاجأة رياضية في حياتي وفريقي السابق هو من فعلها."

ووعد لينيكر أن يقدم برنامج "أفضل مباراة" على تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وهو يرتدي ملابسه الداخلية إذا توج فريقه السابق باللقب لكن لم يتوقع كثيرون أن يقدم بالفعل على تنفيذ الوعد.

وقال جون تيري مدافع وقائد تشيلسي الفائز باللقب في الموسم الماضي بعد أن حول فريقه تأخره إلى التعادل 2-2 مع توتنهام "طيلة الموسم كان الحديث عن أن الفريق سيخسر المباراة المقبلة لكن ليستر واصل انتصاراته واستمر في الحصول على نتائج رائعة."

وأضاف "أن يفعل ما فعله هذا الموسم هو أمر لا يصدق ومنح الأمل بذلك للفرق الصغيرة."

وتغنت جماهير تشيلسي التي يشتهر المدرب كلاوديو رانييري بينها على الرغم من إقالته قبل 12 عاما بعد وصول المالك رومان ابراموفيتش باسم المدرب الإيطالي حيث حصد لقبه الأول في الدوري بعد مسيرة تدريبية امتدت نحو 30 عاما عبر أنحاء أوروبا.

وقال رانييري (64 عاما) والذي عين قبل بداية الموسم بعد رحيل المدرب نايغل بيرسون "هذا شعور رائع وأشعر بسعادة من أجل الجميع."

وأضاف "لم أتوقع حدوث ذلك عندما حضرت إلى هنا. أنا رجل واقعي كنت فقط أريد الفوز مباراة بعد مباراة ومساعدة اللاعبين على التطور. لم أفكر مطلقا أين يمكن أن يوصلنا ذلك."

وتابع "اللاعبون كانوا رائعين. تركيزهم ورغبتهم وروحهم جعل الأمر حقيقة. في كل مباراة يقاتلون من أجل بعضهم البعض وأحب رؤية ذلك في فريقي. هم يستحقون اللقب."

واجتمع لاعبو ليستر لمشاهدة مباراة توتنهام وتشيلسي في منزل المهاجم جيمي فاردي الفائز بجائزة أفضل لاعب انجليزي في الموسم أمس الاثنين وأظهرت لقطات مصورة نشرها المدافع كريستيان فوكس لحظات الاحتفال بعد صفارة النهاية.

وقال ويس مورغان الذي جسد التحول المذهل لليستر إن روح الفريق التي لا تقهر هي التي قادته للتتويج.

وقال مورغان لموقع النادي الرسمي على الإنترنت "الجميع عمل بجد من أجل هذا. لم يصدق أحد أننا سنفعلها لكننا أصبحنا الآن أبطال الدوري الممتاز عن جدارة واستحقاق."

وقضى مورغان عشر سنوات في الدرجات الأدنى مع نوتنغهام فورست وتذوق لذة اللعب في الدوري الممتاز للمرة الأولى في الموسم الماضي وهو في الثلاثين من العمر.

وتابع "لم أشهد روحا مثل التي رأيتها بين لاعبي الفريق. نحن بمثابة إخوة. الكل شاهد ذلك في الموسم الماضي عندما توقعوا هبوطنا لكننا قاتلنا وأثبتنا خطأهم. بنينا على هذا الزخم. لكن لا اعتقد أن أحدا صدق أن هذا يمكن أن يحدث."

وأضاف المدافع الذي سيرفع درع البطولة أمام جماهيره في مباراة ايفرتون "انتظر يوم السبت على أحر من الجمر لأضع يدي على الكأس."

وقال فاردي الذي تحول من مهاجم متوسط المستوى إلى لاعب في المنتخب الإنجليزي "هذا أكبر إنجاز في تاريخ ناد عظيم ونشعر كلنا بالفخر لكوننا جزءا مما حدث."

وتابع "ما يجعله أكثر استثنائية أنني فعلته مع هذه المجموعة من اللاعبين. كل دقيقة من العمل الشاق في التدريبات كانت مستحقة من أجل هذه اللحظة."

وقال آندي كينغ لاعب الوسط "اعتقدت أنني شاهدت كل شيء مع هذا النادي لكني لم اعتقد أنني سأرى هذا."

وأضاف "القصة حول المكان الذي جاء منه هذا الفريق لهذه النقطة كانت مثار حديث العالم مؤخرا واعتقد أن اللاعبين يستحقون الإشادة للطريقة التي فعلوا بها ذلك وحفاظهم على التركيز والحصول على نتائج إيجابية خاصة في ظل مطاردة فريق رائع مثل توتنهام لنا."

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الذي بالتأكيد توقع أن يتأجل حسم اللقب إلى آخر جولتين بعد تقدم فريقه 2-صفر على تشيلسي في نهاية الشوط الأول أمس الاثنين "أولا أريد توجيه التهنئة لليستر وكلاوديو رانييري ولاعبيه وجماهير الفريق. هذا موسم كبير لهم. نحن فقط بحاجة لكي نكون أكثر قوة في الموسم المقبل."

وقال فينسن كومباني مدافع مانشستر سيتي "أهنئ البطل الجديد لانجلترا ليستر سيتي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com