ثنائية هيغواين تعزز آمال نابولي الأوروبية وروما يواصل المطاردة

ثنائية هيغواين تعزز آمال نابولي الأوروبية وروما يواصل المطاردة
Football Soccer - Napoli v Atalanta - Italian Serie A - San Paolo Stadium, Naples, Italy - 02/05/16 Napoli's Gonzalo Higuain celebrates after scoring his second goal against Atalanta. REUTERS/Ciro De Luca

المصدر: روما - إرم نيوز

سجل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفين ليقود فريقه نابولي إلى فوز ثمين 2/1على ضيفه أتالانتا اليوم الاثنين في ختام مباريات المرحلة الـ 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضًا فوز روما على جنوى 3/2 .

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة ودعم موقفه في التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل حيث رفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام روما فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل هيغواين هدفيه في الدقيقتين 9 و77 ورفع رصيده في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم إلى 32 هدفًا وهو ضعف رصيد الكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان وصاحب المركز الثاني في القائمة.

وجاء هدف أتالانتا الوحيد عن طريق النيران الصديقة حيث أحرزه راؤول ألبيول نجم نابولي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85 .

وقلبت تغييرات المدرب لوشيانو سباليتي الطاولة على جنوى في عقر داره وقادت فريق روما لفوز ثمين 3/2 في وقت سابق اليوم.

وعزز روما آماله في التأهل المباشر لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني قبل أن يتراجع للمركز الثالث خلف نابولي.

ويشتعل الصراع بين روما ونابولي على المركز الثاني الذي يتأهل صاحبه مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا فيما يخوض صاحب المركز الثالث دورًا فاصلًا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث تقدم النجم المصري محمد صلاح بهدف مبكر للغاية لفريق روما في الدقيقة 6 ليكون الهدف الثالث عشر له مع الفريق في المسابقة هذا الموسم وتعادل اليوناني بانايوتيس تاكتسيديس لجنوى بهدف في الدقيقة 13 .

وفي الشوط الثاني، سجل ليوناردو بافوليتي هدف التقدم لجنوى في الدقيقة 65 لكن البديل المخضرم فرانشيسكو توتي سجل هدفه الخامس في الموسم الحالي ليحرز التعادل لروما بقذيفة مدوية في الدقيقة 77 قبل أن يصنع البديل الآخر إدين دزيكو هدف الفوز لروما بتمريرة عرضية رائعة قابلها ستيفان الشعراوي بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى في الدقيقة 87 ليتجمد رصيد جنوى عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com