الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يقترب من اللقب بالفوز على فيورنتينا

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يقترب من اللقب بالفوز على فيورنتينا

المصدر: روما - إرم نيوز

اقترب فريق يوفنتوس من حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي بتغلبه على مضيفه فيورنتينا 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسمن المسابقة.

وأصبح يوفنتوس بحاجة لنقطة واحدة فقط في الثلاث جولات المقبلة ليُتوَّج باللقب رسميًا دون النظر لنتائج ملاحقه نابولي بعدما رفع رصيده إلى 85 بفارق 12 نقطة عن ملاحقه نابولي الذي يواجه روما غدًا الأثنين في ذات الجولة وفي حال خسارة او تعادل نابولي في تلك المباراة سيُتوَّج يوفنتوس باللقب رسميًا.

وتوقف رصيد فيورنتينا عند 59 نقطة في المركز الخامس لتتضاءل فرصه بنسبة كبيرة في حجز مقعده بدوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي يوفنتوس ماريو ماندزوكيتش وألفارو موراتا في الدقيقتين 39 و83 فيما سجل هدف فيورنتينا نيكولا كالينيتش في الدقيقة 81 قبل أن يضيع نفس اللاعب ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

ودخلت فرق أتالانتا وبولونيا وسامبدوريا إلى المنطقة الدافئة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد أن حققوا جميعًا الفوز .

وفاز أتالانتا على ضيفه كييفو 1/0 وبولونيا على ضيفه جنوة 2/0 وسامبدوريا على ضيفه لاتسيو 2/1 ليبتعد بولونيا وسامبدوريا بفارق 8 نقاط عن منطقة الهبوط كما ابتعد أتالانتا بفارق 9 نقاط عن المراكز الثلاثة الأخيرة قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

كما أحيا فريق باليرمو آماله في البقاء وفاز على مضيفه فروسينوني 2/0.

وفي مباراة أخرى، فاز ساسولو على مضيفه تورينو 3/1.

وقاد ماركو بوريلو فريقه أتالانتا للفوز على كييفو بهدف نظيف سجله في الدقيقة 54.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث عشر وتجمد رصيد كييفو عند 48 نقطة في المركز الثامن.

وحسم بولونيا فوزه على جنوة بهدفين نظيفين حملا توقيع إيمانويلي جياكيريني وسيرجيو فلوكاري في الدقيقتين 11 و63.

ورفع بولونيا رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس عشر وتجمد رصيد جنوة عند 43 نقطة في المركز العاشر.

ونجح سامبدوريا في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه لاتسيو إلى الفوز بهدفين ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد لاتسيو عند 48 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم لاتسيو بهدف في الدقيقة 3 عن طريق فيليب ديوردوفيتش ثم رد فيرناندو و موديبو دياكيتي بهدفين لسامبدوريا في الدقيقتين 20 و.78 وأهدر أنطونيو كاندريفا ضربة جزاء لمصلحة لاتسيو في الدقيقة 44.

وعلى استاد ماتوزا تقدم المهاجم المخضرم ألبيرتو جيلاردينو بهدف لباليرمو في الدقيقة 56 ثم أضاف المهاجم المقدوني البديل ألكسندر تراجكوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 92.

ورفع الفوز رصيد باليرمو إلى 32 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن عشر فيما تراجع فروسينوني للمركز التاسع عشر بعد أن توقف رصيده عند 30 نقطة.

ويتأخر باليرمو بفارق الأهداف فقط عن كاربي صاحب المركز السابع عشر.

وحقق باليرمو أول فوز له منذ 3 أشهر وتحديدًا منذ أن تغلب على ضيفه أودينيزي 4/1 في 24 يناير الماضي.

والفوز هو الثامن لباليرمو هذا الموسم مقابل 8 تعادلات و19 هزيمة فيما خسر فروسينوني للمرة الحادية والعشرين مقابل 6 تعادلات و8 انتصارات.

وفاز ساسولو على ملعب تورينو بنتيجة 3/1 ليرفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد تورينو عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم نيكولا سانسوني بهدف لساسولو في الدقيقة 2 ثم تعادل برونو بيريز لتورينو في الدقيقة 7 قبل أن يحرز فيديريكو بيلوسو الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 75 وتبعه مارسيلو تروتا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 94.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com