إطلاق الجيل الثالث من عائلة مالديني (صور)
إطلاق الجيل الثالث من عائلة مالديني (صور)إطلاق الجيل الثالث من عائلة مالديني (صور)

إطلاق الجيل الثالث من عائلة مالديني (صور)

ظهر الجيل الثالث من عائلة مالديني، بقيادة كريستيان مالديني لفريق الشباب في ميلان الإيطالي خلفا لوالده باولو وجده تشيزاري مالديني.

وتسلم كريستيان، البالغ من العمر 19 عاما، شارة القيادة لفريق الشباب بالنادي الإيطالي العريق، في مباراة ودية ضد نوفارا، السبت الماضي، وذلك تكريما لجده الذي وافته المنية في وقت سابق من الشهر الحالي عن 84 عاما.

وفاز شباب ميلان بالمباراة بنتيجة 7-4 بقيادة مالديني، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع، وهو نفسه مركز جده تشيزاري، قائد ميلان ومدرب إيطاليا السابق.

وقضى باولو مالديني، البالغ من العمر 47 عاما، نحو ربع قرن في صفوف ميلان ليخلف والده تشيزاري في قيادة الفريق العريق ليأتي الدور على كريستيان.

وسبق لباولو التتويج بألقاب عدة مع ميلان منها الفوز بخمسة ألقاب أوروبية بين عامي 1989 و2007 ولقب الدوري الإيطالي سبع مرات وخاض 902 مباراة بقميص الروسونيري منذ ظهوره الأول في يناير/كانون الثاني 1985 وحتى اعتزاله في عام 2009.

وخسر مالديني في نهائي كأس العالم 1994 بامريكا ونهائي يورو 2000 قبل أن يعلن اعتزاله الدولي في 2002 للتفرغ لميلان، أي أنه لم يتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006 في ألمانيا.

ووالده تشيزاري، لعب لميلان بين عامي 1954 و1966 وفاز بأربعة ألقاب للدوري بالإضافة إلى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في عام 1963.

ومرت الكرة الإيطالية بحالة حداد على وفاة تشيزاري في يوم 6 إبريل/نيسان الحالي، حيث أقيمت جنازته بحضور كل أقطاب الكرة الإيطالية، خاصة ميلان وعلى رأسهم أساطير النادي السابقيين أندريه شيفتشينكو وبيبو إنزاغي وكلارنس سيدورف.

ومنذ اعتزاله علق ميلان القميص رقم 3، وهو نفس الشيء الذي حدث مع الظهير الأسطوري فرانكو باريزي، الذي كان يرتدي القميص رقم 6، لكن ببدء مسيرة كريستيان من المتوقع أن يرتدي قميص والده عندما ينضم إلى الفريق الأول بالنادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com