4 خطوات يحتاجها آسي ميلان لإسقاط يوفنتوس في الدوري الإيطالي

4 خطوات يحتاجها آسي ميلان لإسقاط يوفنتوس في الدوري الإيطالي

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

كلاسيكو من نوع خاص، يجمع بين فريق آسي ميلان وضيفه يوفنتوس، مساء السبت، على ملعب ”سان سيرو“، في الجولة الثانية والثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويعيش يوفنتوس فترة توهج فنية رائعة، تحت قيادة مديره الفني ماسيمو أليغري، حيث يتصدر الترتيب برصيد 73 نقطة، وعلى النقيض يسير آسي ميلان بقيادة مديره الفني ميهايلوفيتش، الذي يحتل المركز السادس برصيد 49 نقطة.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، الخطوات التي يحتاجها ميلان لإسقاط يوفنتوس.

الهجوم خير وسيلة للدفاع

الخطوة الأولى التي يحتاجها ميلان، أن يتخلص من حالة الخوف في مواجهة يوفنتوس، رغم أفضلية الأخير، إلا أن قدرات لاعبي الروزانيري تجعلهم في وضعية جيدة، خاصة أنهم يلعبون في عقر دارهم.

الهجوم سيكون خير وسيلة للدفاع بالنسبة لميلان، وهو ما يجعل أبناء المدرب ميهايلوفيتش بحاجة لنقل الكرات بسرعة في مناطق دفاع اليوفي.

ميلان يراهن في قدراته الهجومية على الثنائي الرهيب كارلوس باكا وهوندا، اللذين يمتلكان السرعة والمهارة والقوة البدنية، وهو ما يجعل الروزانيري طامعًا في الحصول على نقاط المباراة.

وفي هذا الصدد، قال هوندا ”يوفنتوس أفضل فريق في إيطاليا، ويقدم كرة جميلة، ولكننا نستطيع تهديد مرماه وتحقيق الفوز خلال المباراة، وهو الخيار الأول لنا للحفاظ على آمالنا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا“.

ويواجه ميلان صلابة دفاعية واضحة من يوفنتوس، الذي تلقى 16 هدفًا فقط خلال 31 مباراة بمسابقة الدوري.

إيقاف موراتا وديبالا

الخطوة الثانية لميلان، تتمثل في إيقاف خطورة المهاجم المتأخر ألفارو موراتا، الذي يعتبر مصدر الإزعاج في صفوف اليوفي، بجانب ديبالا، صانع الألعاب، وصاحب القدرات التهديفية المتميزة.

ويملك ميلان دفاعًا متوسط القوة، وتلقت شباكه 33 هدفًا في 31 مباراة بالدوري هذا الموسم، ويواجه دفاع الروزانيري نجمًا موهوبًا بقيمة ديبالا، الذي سجل هذا الموسم 18 هدفًا، وصنع 8 أهداف وهو لاعب متميز وخطير في صفوف اليوفي.

في الوقت الذي يعتبر موراتا من المهاجمين أصحاب المهارات والقدرات البدنية والفنية الجيدة، وسجل هذا الموسم 10 أهداف، وصنع 5 لزملائه.

معركة الأطراف

إيقاف خطورة يوفنتوس تحتاج لمعركة حامية الوطيس على الأطراف، لأنها الممول الرئيسي لهجمات السيدة العجوز.

يوفنتوس يراهن على انطلاقات الجناح الكولومبي كوادرادو، في الجبهة اليمنى، والذي يقدم أداءً متميزًا، وصنع 5 أهداف، وسجل أربعة، ومن خلفه السويسري ستيفان ليشتستاينر، صاحب القدرات الدفاعية المتميزة، والذي يزيد صعوبة اختراق دفاع اليوفي مع زميله الفرنسي المخضرم باتريس إيفرا في الجبهة اليسرى.

التحكم في وسط الملعب

الخطوة الرابعة لميلان، تتمثل في التحكم في وسط الملعب، وإيقاف خطورة انطلاقات ثنائي العمق سامي خضيرة وبول بوغبا.

ميلان يحتاج لتواجد لاعبين أصحاب قدرات بدنية وفنية ومجهود مميز في مواجهة يوفنتوس، أحد أفضل الفرق التي تجيد الاختراق من العمق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com