آسي ميلان يكرر النهاية المألوفة في المواسم الأخيرة

آسي ميلان يكرر النهاية المألوفة في المواسم الأخيرة

المصدر: ميلانو - إرم نيوز

يواجه آسي ميلان موقفًا مألوفًا مع نهاية كل موسم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بمعاقبة بعض اللاعبين والبحث عن خليفة للمدرب سينيشا ميهايلوفيتش.

وتبددت آمال آسي ميلان في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ليخفق في هذا الأمر للمرة الثالثة على التوالي ويقتصر طموحه الآن على الفوز بكأس إيطاليا.

وبخسارته 2/1 أمام أتلانتا يوم الأحد الماضي أصبح آسي ميلان في المركز السادس ونفّث ميهايلوفيتش عن غضبه بعدما أمر اللاعبين بالإقامة لفترة طويلة بملعب التدريب.

وهذه واحدة من وسائل العقاب التي تلجأ إليها بعض الأندية الايطالية عندما تتدهور النتائج رغم وجود انتقادات لمعاملة لاعبين محترفين يتقاضون أجورًا مرتفعة كما يعامل طلاب المدارس.

وتكرر هذا الموقف في المواسم الأخيرة مع آسي ميلان بطل أوروبا 7 مرات والذي وجد صعوبة في التأقلم مع متغيرات دوري الدرجة الأولى الإيطالي والذي لم يعد الدوري الأفضل في أوروبا.

ورغم كل المشاكل يملك آسي ميلان القدرة على التأثير على صراع القمة بالدوري.

وسيستضيف فريق ميهايلوفيتش يوفنتوس المتصدر يوم السبت المقبل وإذا فاز آسي ميلان سيمنح فرصة لنابولي صاحب المركز الثاني لتقليص فارق الـ 6 نقاط مع حامل اللقب.

وسيلعب نابولي في اليوم التالي مع فيرونا متذيل الترتيب.

وقال ريكاردو مونتوليفو قائد آسي ميلان لقناة النادي: ”سنحاول الخروج من هذا الوضع سويًا وسنواجه تحديًا كبيرًا يوم السبت لكنكم ستشاهدون فريقًا مختلفًا في الملعب“.

مدرب كل موسم

وأضاف مونتوليفو: ”الموقف صعب وحصلنا على نقطتين فقط في آخر 4 مباريات وهو أمر لا يشعرنا بالرضا ولا يمكن قبوله“.

وتابع: ”لا أعتقد أن العزلة هي الحل لكل شيء لكن في الوقت الحالي أعتقد أنها مفيدة لتعطينا شعورًا أكبر بالمسؤولية واختبار ضمائرنا وتفهم أننا لا يمكن أن نواصل بهذا الشكل“.

وتولى ميهايلوفيتش المهمة في بداية الموسم ويبدو أنه سيواجه نفس مصير سلفه فيليبو إنزاغي الذي أُقيل بعد موسم واحد.

وتكهنت وسائل إعلام إيطالية بأن مالك النادي سيلفيو برلسكوني والمدير التنفيذي أدريانو غالياني والمدرب السابق أريغو ساكي اجتمعوا يوم الثلاثاء الماضي لتناول الغداء والتشاور بشأن البدائل المحتملة.

وتشير بعض التكهنات غير المنسوبة لمصادر إلى أن برلسكوني يريد تعيين مدرب فريق الشباب كريستيان بروتشي بينما يفضل غالياني إسناد المهمة لمارتشيلو ليبي المدرب السابق لمنتخب إيطاليا وفريقي إنتر ميلان ويوفنتوس.

واقترح ساكي مدرب ساسولو ايزيبيو دي فرانشيسكو.

لكن مونتوليفو أكد أن اللاعبين يدعمون المدرب الحالي مضيفًا: ”الفريق دائمًا مع ميهايلوفيتش. إنه مدرب قدم أفضل ما لديه تحت الضغط وأتمنى أن يستمر في العام المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com