قمة روما قد تتأثر بدعوات المشجعين لمقاطعة المباراة – إرم نيوز‬‎

قمة روما قد تتأثر بدعوات المشجعين لمقاطعة المباراة

قمة روما قد تتأثر بدعوات المشجعين لمقاطعة المباراة

المصدر: روما - إرم نيوز

قد تتأثر قمة روما – التي كانت تعد دائمًا من أكثر مباريات أوروبا إثارة – بشكل سلبي بدعوات من مشجعي لاتسيو وروما بمقاطعة اللقاء اعتراضًا على إجراءات أمنية.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت رابطة لمشجعي روما – تجلس دائمًا خلف المرمى في الاستاد الأولمبي – أنها ستحتشد في المقر القديم لروما لمتابعة قمة العاصمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأصدرت رابطة لمشجعي لاتسيو خطابًا مفتوحًا لشرح السبب وراء التخطيط لعدم حضور قمة روما.

وتشعر جماهير الناديين بالغضب بسبب مطالبات الأمن بتقسيم المدرجات خلف المرمى عن طريق وضع حواجز صلبة لأسباب أمنية.

وانتهت المباراة الأولى بين الفريقين في نوفمبر بفوز روما 2/0 وأُقيمت في ملعب نصفه فارغ بينما قالت وسائل إعلام محلية إنه حتى صباح الخميس تم بيع 22 ألف تذكرة لقمة الأحد المقبل.

وقال مشجعو روما في بيان: ”سنعود إلى مكان بدايتنا.. سنبدأ من الماضي العتيق رحلة المستقبل.. لا تعديلات ولا حواجز“.

أما جماهير لاتسيو فترى أن قضية الحواجز تأتي ضمن عدة قضايا أخرى مرفوضة.

وقال مشجعو لاتسيو: ”هذه من وجهة نظرنا واحدة من الإجراءات العشوائية التي تمليها الأحداث وغير متعلقة بنا لكن بضغط الإعلام. بالنسبة لنا هذه تمثل القشة التي قصمت ظهر البعير“.

وانتقد خطاب مشجعي لاتسيو العديد من الإجراءات الجديدة ومنها على سبيل المثال إمكانية تغريم المشجعين بسبب الجلوس في المقعد الخاطئ.

وأضاف: ”من المسؤول الذي يجلس على منضدة لاتخاذ القرارات يدرك أن سبب تغيير المشجعين لمقاعدهم يرتبط بأن المقعد متسخ أو أن رقم المقعد غير موجود؟“

وتابع الخطاب: ”أو يعود السبب لأن الحواجز (الأسمنتية أو الزجاجية) تمنع الرؤية في استاد يتم استغلال كل سنتيمتر فيه لأسباب مالية؟ أو يعود السبب لأن الجماهير التي تدفع الأموال في أول 10 صفوف أو 20 صفًا في هذا الاستاد العصري جدًا تتعرض للابتلال عند هطول الأمطار؟“

وتأثر حماس المشجعين أيضًا بموقف الناديين في الدوري قبل القمة.

وتراجع لاتسيو – ثالث الترتيب في الموسم الماضي – إلى المركز الثامن بعد بداية مخيبة وخرج من الدوري الأوروبي أمام سبارتا براغ ليثير موجة جديدة من الانتقادات ضد كلاوديو لوتيتو رئيس النادي.

ويشعر روما بالراحة باحتلال المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا بينما يتقدم بـ 5 نقاط على فيورنتينا رابع الترتيب لكنه في المقابل لا يملك فرصة حقيقية لملاحقة يوفنتوس المتصدر ونابولي صاحب المركز الثاني.

ويتصدر يوفنتوس – الذي يتطلع لإحراز لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي – المسابقة بـ 3 نقاط وسيستضيف إمبولي صاحب المركز 11 يوم السبت بينما يلعب نابولي في ضيافة أودينيزي صاحب المركز 16 يوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com