التعادل مع إسبانيا يُنعش آمال المنتخب الإيطالي قبل يورو 2016

التعادل مع إسبانيا يُنعش آمال المنتخب الإيطالي قبل يورو 2016

المصدر: روما - إرم نيوز

جاء العرض الحماسي المفاجئ للاعبي المنتخب الإيطالي في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل مع نظيره الإسباني 1/1 مساء أمس الخميس لينعش آمال الفريق الإيطالي ويرفع سقف طموحات جماهيره من جديد في الوقت الذي يتأهب فيه لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تنطلق بفرنسا في يونيو المقبل.

فبعد النتائج الباهتة للمنتخب الإيطالي في وديتيه في نوفمبر الماضي، حيث تعادل مع نظيره الروماني 2/2 ثم خسر أمام بلجيكا 3/1، لم تكن الجماهير الإيطالية تتوقع الصمود أمام المنتخب الإسباني الذي تُوِّج بلقب يورو 2012 إثر الفوز على نظيره الإيطالي 4/0 في النهائي.

كذلك جاء الإعلان قبل أيام عن رحيل أنطونيو كونتي عن منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بنهاية مشواره في يورو 2016 ليثير المخاوف بشأن تركيز الفريق والمدرب، لكن كونتي أكد أكثر من مرة أنه سيواصل تفانيه من أجل الفريق.

وقاد كونتي 46عامًا، الذي يتردد أنه توصل إلى اتفاق بالفعل لتدريب تشيلسي الإنجليزي، المنتخب الإيطالي إلى تحقيق 9 انتصارات مقابل 6 تعادلات وهزيمتين خلال 17 مباراة للفريق تحت قيادته.

وقال كونتي عقب مباراة أمس التي أُقيمت في أوديني: ”لقد حصلت على الإجابات التي كنت أنتظرها من فريقي. أنا سعيد بالأداء، ما يزعجني فقط هو أنني أريد الفوز دائمًا.“

وتمثلت أوجه التفاؤل أيضًا في مباراة أمس في نجاح تجربة كونتي للوجوه الجديدة في الدفاع حيث أشرك دافيدي أستوري وماتيو دارميان إلى جانب لاعب قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي، وقدما أداءً جيدًا ليعوضا غياب أندريا بارزالي وجيورجيو كيليني المصابين.

وكان هدف التقدم في مباراة أمس من نصيب المنتخب الإيطالي وسجله لورينزو إنساين قبل أن يدرك أريتز أدوريز التعادل لإسبانيا.

وغاب عن خط وسط المنتخب الإيطالي، كلاوديو ماركيزيو وماركو فيراتي لكن الفريق استفاد من عودة قوية لتياغو موتا الذي لم يسبق له المشاركة منذ تعيين كونتي في أغسطس 2014 .

أما عن الهجوم، فقد أخفق سيتادين إدير وغرازيانو بيلي في تهديد الدفاع الإسباني خلال الشوط الأول، لكن الوضع اختلف في الشوط الثاني بتألق إنساين مع سيموني زازا والوجه الجديد فيدريكو برنارديتشي.

ويتأهب المنتخب الإيطالي لمباراة ودية قوية أخرى حيث يلتقي نظيره الألماني بطل العالم يوم الثلاثاء المقبل في ميونيخ.

ويستهل الفريق الإيطالي مشواره في يورو 2016 بمواجهة نظيره البلجيكي في 13 يونيو قبل أن يواجه السويد وأيرلندا في مباراتيه الأخريين بالمجموعة الخامسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com