صراع دوري أبطال أوروبا يشتعل في البطولات الأوروبية الكبرى

صراع دوري أبطال أوروبا يشتعل في البطولات الأوروبية الكبرى

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

تدخل الدوريات الأوروبية الكبرى مراحلها الحاسمة للفوز باللقب أو لبلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، الذي يشهد التنافس على مقاعده صراعا قويا ويهدد عدة فرق كبرى بالغياب.

ونستعرض صراع دوري الأبطال في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى: إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا.

الدوري الإسباني

على بعد 8 جولات من النهاية قطعت الفرق الثلاثة الكبرى برشلونة وأتليتكو مدريد وريال مدريد شوطا كبيرا لضمان مقاعدها مبكرا، فالفارق بين ريال مدريد، الثالث، وإشبيلية، الخامس، يصل إلى 18 نقطة يصعب تداركها، بينما قطع فياريال شوطا كبيرا لبلوغ المنافسة الأوروبية الأقوى ويحتل الصف الرابع بفارق 6 نقط عن صاحب المركز الخامس.

الدوري الإنجليزي الممتاز

على بعد 7 جولات من النهاية، قطع فريق ليستر سيتي المتصدر بـ66 نقطة، وتوتنهام الثاني بـ61 نقطة شوطا كبيرا للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، كما يملك آرسنال الثالث بـ55 نقطة ومقابلة ناقصة فرصة كبيرة للتأهل، بينما تتنافس فرق مانشستر سيتي 51 نقطة ومانشستر يونايتد وويستهام 50 نقطة على البطاقة الأخيرة ويتبقى لهم 8 لقاءات قبل نهاية الموسم.

الدوري الألماني

ضمن فريقا بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويتنافسان على لقب الدوري على بعد 7 جولات من النهاية، فيما تتصارع فرق هيرتا برلين الثالث (48 نقطة) وشالكة 04 الرابع (44 نقطة) وبروسيا مونشغلادباخ وباير ليفركوزن (42 نقطة) وماينز (41 نقطة) وفولفسبورغ (38 نقطة) على بطاقتين.

الدوري الإيطالي

على بعد 8 جولات يملك فريقا يوفنتوس 70 نقطة ونابولي 67 نقطة فارقا مريحا عن المركز الرابع، الذي يحتله فيورنتينا وإنتر ميلانو بـ55 نقطة، وضمنا بشكل كبير الوجود في الدوري الأهم قاريا، بينما يتنافس روما الثالث بـ60 نقطة مع المحتلين للصف الرابع على البطاقة الأخيرة.

الدوري الفرنسي

تأهل باريس سان جرمان لدوري أبطال أوروبا، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مبكرا، بينما تتصارع عدة فرق على بطاقتين من المركز الثاني للعاشر مع أفضلية لموناكو الثاني (يتوفر على فارق 6 نقاط عن الرابع) بينما نيس الثالث وليون الرابع ورين الخامس لا تفصل بينهم سوى نقطتين، وتتأهل 3 فرق من الدوري الفرنسي للمشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com