بوفون يسعى لرقم قياسي في ظل انتظار نابولي لكبوة يوفنتوس

بوفون يسعى لرقم قياسي في ظل انتظار نابولي لكبوة يوفنتوس

المصدر: ميلانو - إرم نيوز

سيسعى الحارس العملاق غيانلويغي بوفون لرقم قياسي جديد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم من خلال البقاء لأطول فترة دون أن تُمْنَى شباكه بأي هدف وذلك إذا لم يتلق مرماه أي هدف خلال 4 دقائق فقط عندما يواجه يوفنتوس المتصدر غريمه المحلي تورينو يوم الأحد المقبل.

ويأمل نابولي صاحب المركز الثاني في أن يتراجع يوفنتوس عقب سلسلة مؤلفة من 18 انتصارًا إضافة لتعادل واحد في آخر 19 مباراة له في الدوري الإيطالي. ويستند نابولي في ذلك لاحتمال تعرض حامل اللقب لهزة بسبب خروجه المؤلم من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الأربعاء.

وكانت آخر مرة تلقت فيها شباك بوفون – الذي نال 6 ألقاب للدوري المحلي – بهدف بواسطة أنطونيو كاسانو في الدقيقة 64 من المباراة التي فاز فيها يوفنتوس 2/1 على سامبدوريا في العاشر من يناير الماضي. واستطاع بوفون بعدها أن يحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات متتالية أي ما إجماله 936 دقيقة.

وبلغ بوفون رقم دينو زوف كثاني أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكهم في الدوري المحلي وذلك بعد أن أمضى 903 دقائق وشباكه نظيفة عقب المباراة التي فاز بها يوفنتوس 1/0 على ساسولو ويبدو مرشحًا لتجاوز ما حققه سيباستيانو روسي الذي استمر 939 دقيقة دون أن تُمْنَى شباكه بهدف وذلك مع ميلانو في موسم 1993/1994.

وسيشكل هذا إنجازًا جديدًا للحارس البالغ من العمر 38 عامًا الذي يخوض موسمه رقم 15 مع يوفنتوس. وبوفون أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات مع منتخب إيطاليا وخاض 4 نسخ من نهائيات كأس العالم وكان بديلًا لم يتم اللجوء إليه في نهائيات كأس العالم 1998.

إلا أن بوفون تلقى 4 أهداف في غضون 28 دقيقة أمس ليخسر يوفنتوس 4/2 أمام بايرن ميونخ الأربعاء.

ويتطلع تورينو – الذي يحتل المركز 13 في جدول الترتيب – لتجنب ما حدث خلال هزيمته العام الماضي أمام جنوة بنتيجة 3/2 بعد أن أضاع تقدمه بهدفين.

وقال المدرب جيامبييرو فنتورا: ”لو خضنا مباراة القمة كما فعلنا في أول نصف ساعة أمام جنوة فإن بوسعنا مواجهة أي فريق كبير“.

وأضاف: ”إذا ما لعبنا مثلما حدث في آخر 60 دقيقة فإننا سنواجه صعوبات أمام أي فريق وليس يوفنتوس فقط“.

ويطمح نابولي – الذي يبتعد بفارق 3 نقاط خلف المتصدر ويتطلع لأول ألقابه في الدوري منذ العام 1990 – في الحصول على هدية من تورينو الذي فاز على يوفنتوس 2/1 في مباراة الدور الثاني الموسم الماضي.

وعلى الرغم من المستوى المميز لتورينو والعروض القوية التي يقدمها المهاجم غونزالو هيغواين فإن نابولي لم يستطع الحفاظ على مجاراته ليوفنتوس الساعي لخامس ألقابه على التوالي.

ويستضيف نابولي منافسه جنوة يوم الأحد المقبل وقال القائد ماريك هامسيك إنه لا يزال يشعر بالثقة.

وقال اللاعب السلوفاكي في مقابلة إذاعية: ”نأمل في حدوث كبوة ليوفنتوس… مستعدون للاستفادة من تلك المزية“.

وأضاف: ”الحلم لا يزال ممكنًا. ستكون نهاية عظيمة للموسم والمباريات المتبقية ستكون أشبه بـ 9 مباريات نهائي“.

وسيشهد بعد غدٍ السبت مباراة كبيرة في الصراع على المركز الثالث والذي يمنح مكانًا في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا مع استضافة روما لمنافسه إنتر ميلان.

وأدت سلسلة مؤلفة من 8 انتصارات متتالية في الدوري لدفع روما نحو المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 59 نقطة بينما يحتل إنتر ميلان – الذي كان متفوقًا في بداية الموسم – المركز الخامس برصيد 54 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة