مصر.. تفاصيل خطة الاستعانة بمحمد صلاح وروما لحل أزمة السياحة

مصر.. تفاصيل خطة الاستعانة بمحمد صلاح وروما لحل أزمة السياحة

المصدر: محمود غريب ودعاء مهران– إرم نيوز

طرقت الحكومة المصرية، أبوابًا إضافية لانتشال قطاع السياحة من كبوته التي يعانيها خلال الفترة الحالية، من خلال خطط ترويجية في الأسواق الخارجية، خاصة الدول الأوروبية، حيث تعاقدت مع نادي روما الإيطالي، بمشاركة اللاعب المصري محمد صلاح، الموجود ضمن صفوف الفريق، لإطلاق حملة ترويجية للسوق السياحية المصرية.

ومن المقرر أن يتم إطلاق الحملة في سبتمبر المقبل، الذي يتزامن مع بداية الموسم الرياضي الجديد، والاتفاق على أن تكون الشراكة بين هيئة التنشيط السياحي والنادي، تحت اسم ”مصر المقصد السياحي الرسمي لفريق إيه إس روما“.

ومن جانبه، أكد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع،  أهمية تعظيم الاستفادة من آليات الترويج غير التقليدية، والاستفادة من دعم مشاهير العالم والقوة الناعمة لمصر، لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي، مشيرًا إلى أن هذه الحملة ستسهم بشكل كبير في استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي، في ظل الشعبية الجارفة التي يتمتع بها اللاعب المصري محمد صلاح، وسط الجماهير الإيطالية.

وتتضمن الحملة، الإعلان عن تنفيذ بعض الإعلانات في راديو فريق AS ROMA، وإقامة مسابقات على الراديو، وإرسال الفائزين في إجازات لمصر، بمنتجع الشيخ ومرسى علم والأقصر وأسوان ومرسى مطروح، على أن يقوم صلاح بتوزيع جوائز السفر إلى مصر على الفائزين.

وسيتم أيضًا تنفيذ بعض الإعلانات على القناة الخاصة بالنادي (Roma TV) قنوات Sky Calcio، والتي يصل عدد المشتركين فيها إلى 5 ملايين مشترك، ولديها حق إذاعة الدوري والكأس الإيطالي حصريًا هذا العام، كما سيتم الترويج لمصر ببعض المواد الدعائية المختلفة منها بروشورات يتم توزيعها في إحدى المباريات في استاد روما الأوليمبي، وفي Fan Village الخاصة بمشجعي نادي روما، وإرسال بعض الإيميلات الدعائية عن مصر للمسجلين بقاعدة بيانات الفريق، إضافة إلى الترويج عبر الصفحة الرسمية للنادي على الإنترنت، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إن المتابعين لصفحة النادي على موقع ”Facebook“ تخطوا 5 ملايين مشجع، وكذلك الاستفادة من الماركة المسجلة الرسمية لنادي روما في جميع أنشطة المكتب الترويجية.

كما يتضمن الاتفاق نشر مواد دعائية على عدد من اللوحات الإعلانية وشاشات العرض بالاستاد الأوليمبي لروما في عدد 19 مباراة بالدوري الممتاز، ومباريات الفريق في كأس إيطاليا Tim Cup ما عدا النهائي.

يذكر، أن نادي إيه إس روما AS ROMA، يعد من أعرق الأندية الإيطالية، فهو نادي العاصمة، ومن أكثر الأندية شعبية بإيطاليا، إضافة إلى أن كرة القدم تعد اللعبة الشعبية الأولى بإيطاليا، وهي حائزة على كأس العالم 4 مرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com