ماذا يزعج ريال مدريد قبل مواجهة روما؟

المصدر: نورالدين ميفراني ويوسف هجرس – إرم نيوز

يبحث روما الإيطالي عن شبه معجزة لتجاوز ريال مدريد وبلوغ دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ويحتاج للفوز بفارق يفوق هدفين لتجاوز هزيمة الذهاب بملعبه في دور الستة عشر بهدفين لصفر.

ولا يبدو الفوز في قلب سانتياغو بيرنابيو معقل الفريق الملكي مستحيلا رغم هزيمة الذهاب بهدفين، ففي الموسم الماضي فاز ريال مدريد على شالكة الألماني 4-0  ذهابا بنفس النتيجة وكاد يسقط على أرض ملعبه ويغادر البطولة بعد الخسارة بـ3-4 ولولا تألق إيكر كاسياس في اللحظات الأخيرة لكان ريال مدريد خارج المسابقة.

وما يزعج ريال مدريد أن روما يملك سجلا جيدا في ملعب سانتياغو بيرنابيو الذي واجهه في دوري أبطال أوروبا في 9 لقاءات حقق خلالها الفوز في 3 مرات وتعادل مرة وخسر في 5 لقاءات، لكنه في بيرنابيو حقق أفضل النتائج إذ فاز مرتين وتعادل مرة وخسر مرة واحدة.

وتقابل الفريقان مرة واحدة في دور خروج المغلوب في نفس الدور موسم 2007-2008 وفاز روما ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-1 وبلغ ربع النهائي.

ولم يفز الفريق الإيطالي على ريال مدريد خلال مسيرته بفارق يفوق هدفين حيث حقق 3 مرات الفوز مرتين ب2-1 ومرة واحدة بـ1-0 ويحتاج لتحقيق إنجاز تاريخي في مواجهته للفريق الملكي.

ويتجدد الصدام التكتيكي بين المدرب سباليتي المدير الفني لفريق روما، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال.

مهمة روما ستكون انتحارية أمام ريال مدريد في دوري الأبطال لعدة أسباب.

خسارة الذهاب

تأتي الهزيمة التي تلقاها فريق روما في عقر داره أمام ريال مدريد بهدفين نظيفين، بمثابة أكبر عقبة في طريق عودة فريق الذئاب.

ويسعى روما لتقديم عرض جيد أمام الريال في ملعب ”سنتياجو برنابيو“ خاصة أن مهمته في الفوز بفارق 3 أهداف على ريال مدريد يبقى أمراً انتحارياً.

صعوبة إيقاف رونالدو

العقبة الثانية تتمثل في صعوبة إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم وسط ريال مدريد الإسباني الذي تألق في لقاء الذهاب.

رونالدو يبقى الورقة الأبرز في صفوف ريال مدريد، خاصة أن النجم البرتغالي يملك القدرات الفنية التي تستطيع ترجيح كفة الريال، خاصة في ظل عدم وجود الدفاع القوي الذي يستطيع إيقاف رونالدو.

التعامل مع صلاح وشعراوي

أجاد ريال مدريد التعامل مع الثنائي المصري ستيفن الشعراوي ومحمد صلاح في لقاء الذهاب.

يعلم زيدان جيداً خطورة الثنائي صلاح وشعراوي، ونجح راموس في لقاء الذهاب في إيقاف صلاح بجانب فرض الرقابة على شعراوي لتقليل خطورته.

دفاع الريال المتماسك

يملك ريال مدريد دفاعاً قوياً ومتماسكاً، يستطيع من خلاله التصدي لمحاولات روما.

ويبقى عنصر الحضور الجماهيري لريال مدريد في ”برنابيو“ بمثابة العقبة المهمة أمام طريق روما الذي سيواجه عقبة نفسية بسبب التواجد في معقل الريال.