الدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يتأهل بالخمسة ونابولي يودع مبكرًا
الدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يتأهل بالخمسة ونابولي يودع مبكرًاالدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يتأهل بالخمسة ونابولي يودع مبكرًا

الدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يتأهل بالخمسة ونابولي يودع مبكرًا

نجح ليفربول بطل أوروبا خمس مرات في التأهل بصعوبة إلى دور 16 في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بفضل هدف مبكر من ركلة جزاء ليفوز 1-صفر على أوجسبورج إيابا في أنفيلد اليوم الخميس.

وتعادل ليفربول دون أهداف في لقاء الذهاب بينما أهدر فريق يورغن كلوب عدة فرص بعدما سجل جيمس ميلنر هدف مبكر لأصحاب الأرض بينما عاش الفريق لحظات صعبة قرب النهاية قبل أن يحسم التأهل.

ولم يتعرض فالنسيا بقيادة جاري نيفيل لأي معاناة بعدما واصل التفوق على رابيد فيينا وفاز 4-صفر إيابا ليتمكن من الانتصار 10-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب كما تأهلت فرق شاختار دونيتسك وأتليتيك بيلباو ولاتسيو وباير ليفركوزن.

وتفوق شاختار على شالكه 3-صفر في مجموع المباراتين ليتأهل للدور التالي بينما سجل سابين ميرينو هدف التعادل لبيلباو أمام أولمبيك مرسيليا في الدقيقة 81 ليتفوق الفريق الإسباني بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

وفاز لاتسيو على غلطة سراي بنتيجة 3-1 في إيطاليا وجاءت كل الأهداف في غضون 14 دقيقة بالشوط الثاني. وجاءت أهداف الفريق صاحب الأرض بواسطة ماركو بارولو وفيليبي أندرسون وميروسلاف كلوسه ليفوز لاتسيو 4-2 في مجموع المباراتين.

وسجل كريم بلعربي لاعب باير ليفركوزن هدفين وواصل تألقه أمام سبورتنج لشبونة ليفوز الفريق الألماني 3-1 إيابا ويتفوق 4-1 في مجموع المباراتين بعدما سجل لاعب منتخب ألمانيا هدف لقاء الذهاب.

ورد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي اعتباره وعاقب ضيفه متيولاند الدنماركي بفوز ساحق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس على ملعب "أولد ترافورد" في جولة الإياب ليتأهل لدور الـ16.

ونجح فياريال الإسباني في تحقيق مفاجأة كبيرة بانتزاع تعادل إيجابي بهدف لكل فريق مع مضيفه نابولي على ملعب سان باولو، كان كافيًا لمنح بطاقة الترشح لدور الـ 16.

والتحق بروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين لدور الـ16، بعدما فاز خارج الديار على بورتو بهدف نظيف، وذلك في إطار مباراة إياب دور الـ32 للبطولة التي أقيمت على ملعب الأخير "دراجاو".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com