برلسكوني يثير أزمةً بسبب مزاحه مع بالوتيلي

برلسكوني يثير أزمةً بسبب مزاحه مع بالوتيلي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يحظى سيلفيو برلسكوني، مالك نادي ميلان الإيطالي ورئيس الوزراء السابق، بتاريخ مليء بالتصريحات ”السخيفة“، التي نالت من الكثير وآخرهم الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي.

وأطلق برلسكوني تصريحا سخيفا عن لون بشرة بالوتيلي، يمكن أن يوصم بالعنصرية المقيتة، حيث قال لوسائل إعلام إيطالية في شرحه أمنيته بتحول ميلان لفريق كامل من الإيطاليين: ”حلمي هو أن يصبح كل لاعبي ميلان من الإيطاليين، فلدينا العديد من الشباب الإيطاليين في الفريق، بمن فيهم بالوتيلي الذي تعرض للشمس كثيرًا لكنه يظل إيطاليًا“.

وذلك في إشارة إلى لون بشرة بالوتيلي السمراء، لأن مهاجم مانشستر سيتي وإنتر ميلان السابق من أصول إفريقية.

لكن أضاف برلسكوني في الإشادة ببالوتيلي: ”سعدت للغاية عندما قص شعره، حيث يتدرب بجدية حاليا وله قدرات استثنائية في التحكم بالكرة، لكني دائما أطلب منه اللعب في بشكل هجومي أكثر وعدم التمركز في نصف ملعبنا“.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها مسؤول في ميلان تصريحات عنصرية ضد بالوتيلي، حيث قال باولو، شقيق برلسكوني، في تصريح سابق خلال الفترة الأولى لبالوتيلي في النادي الإيطالي إن ”مهاجم ميلان أسود قليلا“.

لكن ماريو تقبل اعتذار شقيق برلسكوني فيما بعد، لكنه يسمع أسوأ من ذلك في المدرجات من الجماهير الإيطالية التي تشتهر عنها عنصريتها المقيته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com