هل تشهد قمة ميلانو كثيرا من الأهداف؟

هل تشهد قمة ميلانو كثيرا من الأهداف؟

ميلانو– لا يتوقع كثيرون أن تشهد قمة مدينة ميلانو بين الجارين ميلانو وانترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم على ملعب سان سيرو يوم الأحد المقبل كثيرا من الأهداف نظرا لتراجع حصيلة مهاجمي الفريقين من الأهداف خلال الموسم الحالي.

وأرجع سينيشا ميهايلوفيتش مدرب ميلانو ونظيره في انترناسيونالي روبرتو مانشيني قلة التهديف إلى التسرع وعدم توخي الدقة في إنهاء الهجمات في الوقت الذي يجد فيه عملاقا مدينة ميلانو نفسيهما بعيدا عن سباق المنافسة على لقب الدوري الايطالي.

وبعد أن كانت قمة ميلانو تحظى بالاهتمام الأكبر تراجع الاهتمام بالمواجهة وراء الصراع على اللقب في المواسم الأخيرة بعد تراجع فرص الفريقين كثيرا.

ويحتل انترناسيونالي الذي كان في الصدارة في وقت مبكر من الموسم المركز الثالث بين الفرق العشرين مناصفة مع فيورنتينا برصيد 41 نقطة وهو يتخلف بفارق ست نقاط عن نابولي المتصدر في حين يحتل ميلانو المركز السادس بفارق ثماني نقاط عن جاره.

وسيلتقي نابولي الذي جمع 47 نقطة على أرضه مع أمبولي يوم الأحد أيضا في حين يحل يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة ضيفا على كييفو. وفاز يوفنتوس بأخر 11 مباراة في الدوري.

وأحرز انترناسيونالي 26 هدفا في 21 مباراة خاضها حتى الآن في حين يبلغ رصيد ميلانو 29 هدفا في مقابل 45 هدفا لنابولي الذي أحرز له لاعبه جونزالو هيجوين وحده 21 هدفا.

وماورو ايكاردي هو هداف انترناسيونالي هذا الموسم برصيد ثمانية أهداف في حين أحرز ستيفان يوفتيتش أربعة أهداف فقط وأحرز أدم ليايتش هدفين ورودريجو بالاسيو وجوناثان بياباني هدفا وحيدا لكل منهما.

واستبد الغضب بمانشيني بعد تعادل فريقه 1-1 مع كاربي المهدد بالهبوط يوم الأحد الماضي.

وانتقد مانشيني لاعبه الأرجنتيني إيكاردي لإهداره فرصة كبيرة خلال اللقاء وقال أن مهاجميه فقط ينتظرون وصول الكرة إليهم.

وقال مانشيني الذي خسر فريقه 3-صفر أمام يوفنتوس في كأس ايطاليا أمس الأربعاء ”هذا هو أصعب وقت بالنسبة لنا خلال الموسم حتى الآن.. لكن جميع الفرق تتعرض لمثل هذه المواقف.“

وأضاف مانشيني ”لكن يتعين علينا فقط التحلي بالهدوء والاستمرار في العمل وهذا هو السبيل الوحيد لإصلاح مسيرتنا.“

وعبر مانشيني عن أمله في النجاح في التعاقد مع المهاجم الايطالي البرازيلي المولد ايدير لاعب سامبدرويا قائلا ”إذا نجحنا في التعاقد معه فأنا أعتقد أنه سيساعدنا كثيرا في الدوري.“

وعانى ميلانو بسبب إصابة المهاجم جيريمي مينيز الذي لم يلعب طوال الموسم الحالي وكذلك ماريو بالوتيلي الذي غاب ثلاثة أشهر بسبب مشكلة في أعلى الفخذ.

وأحرز بالوتيلي هدفا خلال فوز ميلانو 1-صفر على اليساندريا في كأس ايطاليا يوم الثلاثاء الماضي لكن المدرب ميهايلوفيتش يقول إنه غير جاهز للقاء القمة.

وبالنسبة لبقية المهاجمين فان كارلوس باكا قدم أداء متميزا وأحرز 10 أهداف في حين أضاف لويس ادريانو ثلاثة وأحرز مباي نيانج هدفين.

وقال المدرب ميهايلوفيتش ”نخلق الكثير من الفرص لكننا لا نحرز ما يكفي من الأهداف.. الفوز في لقاء القمة سيكون بمثابة دعم لنا على مستوى الترتيب وعلى مستوى الروح المعنوية.“

وأضاف ميهايلوفيتش ”لدينا القدرة على الفوز عليهم وسنستعد جيدا قبل المباراة. علينا استغلال كل فرصة للتهديف وإلا سيصبح من الصعب علينا تحقيق الفوز.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com