هيغوين يحلق وحيدا في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي

هيغوين يحلق وحيدا في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي

ارتقى الأرجنتيني غونزالو هيغوين مهاجم نابولي الإيطالي لصدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي والذي يمنح لأفضل هداف في البطولات المحلية الأوروبية وفق تنقيط يعطي الأفضلية للبطولات الخمسة الكبرى بضرب معدل أهدافها في إثنين .

وسجل المهاجم الأرجنتيني 20 هدفا بعد مرور 20 جولة من الدوري الإيطالي ويتصدر ترتيب الهدافين والحذاء الأوروبي ب40 نقطة .

ويحتل الصف الثاني البرازيلي جوناس أوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي ومتصدر هدفي الدوري البرتغالي الممتاز ( 18 هدف من 18 لقاء ) والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند متصدر هدافي الدوري الألماني ( 18 هدفا من 17 لقاء ) والأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة ومتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني ( 18 هدف من 20 لقاء ) ويملكان 36 نقطة .

ويحتل البرازيلي أليكس تيكسييرا مهاجم شاختار دونيتك الأوكراني ومتصدر هدافي الدوري الأوكراني برصيد 22 هدفا من 15 لقاء والمجري نايكوليس من ليجيا وارسو متصدر هدفي الدوري البولندي ب22 هدفا من 21 لقاء ويملكان 33 نقطة .

وعاد الدوري الإسباني وهدافوه بقوة في نهاية الأسبوع الماضي وقلصوا الفارق عن المقدمة حيث صعد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة مهاجما ريال مدريد والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة والثلاثة يحتلون الصف الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإسباني ب16 هدف من 20 لقاء ورفعوا رصيدهم من النقاط ل32 .

وسيطر الدوري الإسباني على الجائزة في السبع مواسم الأخيرة وشاركه الدوري الإنجليزي مرة واحدة في الجائزة وكانت موسم 2013-2014 حيث توج بها البرتغالي رونالدو والأوروغوياني سواريز .

ويحمل النجم البرتغالي الرقم القياسي في الفوز باللقب ب4 مرات متبوعا بغريمه التقليدي ليونيل ميسي ب3 مرات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com