كوراث غرف خلع الملابس

كوراث غرف خلع الملابس

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني وأحمد بسيوني

أدت ثورة لاعبي ريال مدريد لإقالة المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز من منصبه وتعيين الفرنسي زين الدين زيدان مدربا جديدا بعد تراجع مستوى الفريق وفقدان المدرب الإسباني لثقة لاعبيه .

وظهر جليا رغم التصريحات الأخيرة للاعبين والتي حاولت التأكيد على رغبتها في بقاءه أن المدرب الإسباني فقد ثقة لاعبيه وعبر بعضهم عن تدمره من مستوى الفريق وعن عدم اللعب أساسيا حيث همش لاعبين من وزن الكوبلومبي جيمس رودريغيز والإسباني إيسكو وأغضب البرتغالي كريستيانو رونالدو الفرنسي كريم بنزيمة والألماني توني كروس .

وليست المرة الأولى التي تتسبب ثورة غرف الملابس في فرق كبرى في تغيير مدرب أو إبعاد لاعبين بسبب خلافات داخلية ونستعرض أبرز الحوادث التي عرفتها كرة القدم العالمية:

بيكهام وفيرجسون

نشبت مشاجرة عنيفة في غرف خلع الملابس بين السير أليكس فيرجسون حينما كان مدربا لمانشستر يونايتد وديفيد بيكهام نجم الفريق وقتها، حيث قام السير بقذف بيكهام بالحذاء، وانتهت الأمير ببيع الأخير لريال مدريد

ثورة لاعبي تشيلسي ضد مورينيو

قبل بينيتيز ذاق مورينيو مرارة الإقالة بعدما فقد ثقة لاعبيه وتراجع مستواهم في الدوري الإنجليزي الممتاز وأدى المدرب البرتغالي ثمن اتهام لاعبيه بالتخاذل وتراجع المستوى فكانوا سببا في إقالته قبل أسابيع فقط .

مورينيو يخرج من الريال بسبب كاسياس وراموس ورونالدو

كان مورينيو ضحية أيضا في ريال مدريد لثورة غرف الملابس حيث نشب بينه وبين القديس إيكر كاسياس العميد السابق خلافات ووضعه في دكة البدلاء وتضامن معه كل من سيرجيو راموس ورونالدو وبيبي وهي عناصر لها قوتها في الفريق الملكي فغادر الفريق صيف 2013 بعد موسمه الثالث الذي خرج خلاله دون ألقاب .

بنيتيز يغادر تشيلسي بعد ثورة اللاعبين والجماهير

كان بينيتيز أيضا ضحية ثورة بيضاء في تشيلسي حين كان مدربا للفريق موسم 2012-2013 وأدى رفض الجماهير لتعيينه لخلافات مع عدة لاعبين في الفريق والذين تركوه في وضع صعب وتراجعت نتائج الفريق ليغادر قبل نهاية الموسم .

البرتغالي أندريه فيلاس بواش يتهم لاعبي تشيلسي بطرده

قدم المدرب البرتغالي الشاب أندريه فيلاس بواش لتشيلسي صيف 2011 متوجا رفقة بورتو البرتغالي بالدوري والكأس والدوري الأوروبي لكن خلافاته مع عدة لاعبين أدت لتراجع نتائج الفريق وإقالته واتهمهم علنا بالتخاذل للتخلص منه .

ثورة لاعبي منتخب فرنسا على المدرب في مونديال جنوب إفريقيا

في مونديال جنوب إفريقيا طرد المدرب ريمون دومينيك المهاجم نيكولا أنيلكا لكونه رفض الاعتذار وأدى لتمرد لاعبي المنتخب الفرنسي ضد المدرب ولعبوا اللقاء الأخير من أجل إنهاء المشوار وبعد العودة لفرنسا أقيل المدرب من منصبه .

مشاكل غرف ملابس برشلونة تبعد الهداف دافيد فيا

نشبت خلافات قوية بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وعدة مهاجمين من برشلونة وكانت أشهرهم مع الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا دافيد فيا وأدت لمغادرته الفريق معارا لأتلتيكو مدريد قبل أن يرحل نهائيا بسبب مساندة اللاعبين للنجم الأرجنتيني .

سخرية نجوم ريال مدريد من بينيتيز

أنطونيو جونزاليس، مساعد  بينيتيز قال لصحيفة ”ماركا“: ”من الجولة الأولى أمام سبورتينج خيخون في الليجا، ولاعبو ريال مدريد لا يعطون اهتماماً لما يقوله المدرب“.
وأضاف: ”في المباراة الأولى أمام خيخون، كان بينيتيز يعطي أوامر في غرفة خلع الملابس، وكان هناك بعض اللاعبين يضحكون في نفس الوقت، الذي كان يتحدث فيه، وهو شيء لم أره طوال حياتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة