سوق الانتقالات تخطف الأضواء من استئناف الدوري الإيطالي

سوق الانتقالات تخطف الأضواء من استئناف الدوري الإيطالي

ميلانو – ستعود عجلة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إلى الدوران غدا الثلاثاء في واحد من أشد المواسم منافسة على اللقب منذ سنوات وذلك عقب انتهاء العطلة الشتوية لكن نافذة الانتقالات ستخطف كل الأضواء.

وتثور الكثير من التكهنات في وسائل إعلام إيطالية حول هذا الأمر في الوقت التي تجاهلت فيه مباريات مهمة من بينها لقاء قمة بين الجارين جنوة وسامبدوريا غدا الثلاثاء.

وتفصل أربع نقاط فقط بين إنترناسيونالي المتصدر وروما صاحب المركز الخامس وبينهما تأتي أندية فيورنتينا ونابولي ويوفنتوس حامل اللقب.

وسيحل إنترناسيونالي بقيادة المدرب روبرتو مانشيني والذي يتفوق بنقطة واحدة على نابولي وفيورنتينا ضيفًا على إمبولي يوم الاربعاء (الساعة 1700 بتوقيت جرينتش).

وسينتقل فيورنتينا لمواجهة باليرمو (الساعة 1400) بينما يلعب نابولي – الذي تجرع هزيمتين فقط هذا الموسم في كل المسابقات – على أرضه امام تورينو (الساعة 1945).

وتصدر إيزيكيل لافيتسي مهاجم باريس سان جيرمان الشائعات اليوم الاثنين وسط تقارير عن أن اللاعب الارجنتيني الذي استمتع بخمسة مواسم رائعة مع نابولي يرغب في العودة الى دوري الدرجة الاولى الإيطالي.

وأشارت تقارير أخرى الى أن روما الذي أعار مؤخرا المهاجم خوان إيتوربي إلى بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز يطارد دييجو بيروتي مهاجم جنوة وستيفان الشعراوي المعار حاليًا لموناكو من ميلانو.

وينتظر عشاق نابولي على أحر من الجمر التعاقد مع صفقة كبيرة بعدما وعد رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس منتج الأفلام السينمائية الشهير بالتعاقد مع لاعب بارز.

لكن إيريك توهير رئيس إنترناسيونالي عبر عن رضاه عن التشكيلة الحالية.

وقال: ”لا أحد يرغب في البقاء على مقعد البدلاء ونملك بالفعل تشكيلة مؤلفة من 25 الى 28 لاعبًا وهو عدد كبير حيث ننافس فقط في الدوري وكأس إيطاليا.“

لكن في ظل المعاناة المالية التي تعيشها أغلب الأندية الإيطالية للمنافسة مع الأندية الإسبانية والألمانية والإنجليزية يبقى الحديث حاليًا عمن سيترك الدوري الإيطالي.

وأصبح بول بوجبا صانع لعب يوفنتوس محور تكهنات عن انتقال محتمل الى أحد الأندية الأوروبية الكبرى. كما ظهرت تقارير أيضا عن زميله باولو ديبالا وجونزالو هيجوين لاعب نابولي.

لكن يوفنتوس أصرَّ على القول أن ديبالا الذي يلعب مع النادي منذ ستة أشهر فقط لن ينتقل إلى أي مكان اخر.

وقال جيوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي: ”لا نرغب في بيعه لا في هذا الموسم ولا في الموسم المقبل لأننا استثمرنا فيه مبلغًا محترمًا من المال.“

وتابع: ”ديبالا لاعب لا يزال يتطور ولم يظهر كل قدراته بعد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com