إنتر ميلان ويوفنتوس يسعيان لإنهاء 2015 بطريقة مثالية

إنتر ميلان ويوفنتوس يسعيان لإنهاء 2015 بطريقة مثالية

روما – قبل إجازة العام الجديد التي تزيد على أسبوعين ، لدى كل من إنتر ميلان المتصدر ويوفنتوس حامل اللقب فرصة جيدة لكتابة نهاية سعيدة لعام 2015 حيث يواجهان مهمة تبدو سهلة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في جدول الدوري بفارق ست نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر، بعد أن استعاد يوفنتوس توازنه من البداية المتذبذبة هذا الموسم وحقق ستة انتصارات متتالية.

ويحل يوفنتوس ضيفًا على كاربي، الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى والذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير، في مباراته بالمرحلة السابعة عشرة بعد غد الأحد ، بينما يستضيف إنتر ميلان ( الذي جمع 36 نقطة من 16 مباراة ، فريق لاتسيو المتعثر.

وكانت منافسات كأس إيطاليا التي أُقيمت هذا الأسبوع قد أظهرت المستويت العالية التي يتمتع بها كل من إنتر ميلان ويوفنتوس حيث تغلب الأول على كالياري 3/0 وفاز يوفنتوس على تورينو 4/0 ليتأهلان إلى دور الثمانية.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لإنتر ميلان: ”قدمنا عملًا جيدًا خلال هذا العام والأمور تتحسن الآن. بناء فريق رائع يتطلب الوقت. يجب أن نواصل التطور والعمل. سنواجه أوقاتًا عصيبة ولكننا سعداء بقضاء الكريسماس ونحن في القمة.“

وأشار مانشيني إلى أنه لا يتوقع إجراء تغييرات كبيرة على الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير المقبل.

وقال مانشيني: ”الفريق مكتمل. أنا سعيد لأن كل اللاعبين يؤدون بشكل جيد والكل يشعر بالمسؤولية. لا أعتقد أننا بحاجة لفعل أي شيء ، ولكننا يجب أن ننظر فيما إذا كان هناك لاعبون يريدون الرحيل كي يحصلوا على فرصة مشاركة أكبر.“

كذلك يبدو يوفنتوس ليس بحاجة إلى إبرام صفقات جديدة بعد أن تأقلمت الوجوه الجديدة بالفريق مع أسلوب المدير الفني ماسيميليانو أليجري.

وقال سيموني زازا الوافد الجديد بيوفنتوس والذي سجل ثنائية للفريق في مباراة الديربي أمام تورينو ”نود ضمان الفوز في مباراة يوم الأحد كي نقلص الفجوة مع المتصدر ونواصل سلسلة انتصاراتنا. علينا عدم الاستهانة بكاربي والتعامل مع المواجهة كأي مباراة أخرى.“

كذلك صعد نابولي ، صاحب المركز الثالث في الدوري الإيطالي ، إلى دور الثمانية ببطولة الكأس بالفوز على هيلاس فيرونا 3/0، قبل أن يحل ضيفًا على أتالانتا بعد غد الأحد في الدوري.

وكان نابولي قد فاز على إنتر ميلان 2/1 في أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي ، ولكنه حصد نقطة واحدة من مباراتيه التاليتين.

أما فيورنتينا فيحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام نابولي، بعد هزيمته أمام يوفنتوس 3/1 مطلع هذا الأسبوع.

ويتطلع فيورنتينا ، الذي يلتقي كييفو ، إلى استعادة توازنه بعد صدمة الهزيمة أمام كاربي 1/0 في بطولة الكأس كما تلقى روما صفعة بخروجه من البطولة بضربات الجزاء الترجيحية على يد فريق الدرجة الثانية سبيزيا، ويتطلع إلى مصالحة جماهيره على حساب جنوه.

وتراجع روما إلى المركز الخامس بجدول الدوري بعد ثلاثة تعادلات وهزيمة، ويتطلع إلى الفوز بعد غد الأحد على جنوه الذي خرج أيضا من بطولة الكأس بالهزيمة أمام فريق الدرجة الثالثة أليساندريا 1 / 2 .

وتفتتح منافسات المرحلة السابعة عشر مساء غد السبت بلقاء بولونيا وإمبولي بينما تشهد باقي مباريات الأحد لقاء هيلاس فيرونا مع ساسولو وفروسينوني مع ميلان وسامبدوريا مع باليرمو وتورينو مع أودينيزي.

وتستأنف منافسات الدوري الإيطالي في السادس من كانون ثان/يناير بعد انتهاء الأجازة الشتوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com