أندية كبرى صامت عن الألقاب في 2015 – إرم نيوز‬‎

أندية كبرى صامت عن الألقاب في 2015

عدة أندية لم توفق في 2015 وخرجت دون ألقاب رغم النجوم واللاعبين والتاريخ.

شهدت سنة 2015 تألق عدة فرق في البطولات المحلية الأوروبية وعلى الصعيد القاري أبرزها برشلونة الإسباني الفائز بثلاثية تاريخية ثانية في مشواره ويوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ، وفي المقابل خرجت فرق كبرى دون ألقاب في سنة 2015 .

ونستعرض أبرز الفرق التي فشلت السنة التي نستعد لتوديعها محليا وقاريا :

ريال مدريد الإسباني

فشل الفريق الملكي في الفوز باأي لقب في سنة 2015 رغم كونه لازال يتصدر ترتيب الأندية الأوروبية لكنه فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا وخرج من نصف النهائي وغادر مسابقة كأس الملك مبكرا على يد جاره أتلتيكو مدريد وفقد الدوري الإسباني لفائدة برشلونة .

مانشستر يونايتد الإنجليزي

للسنة الثانية على التوالي ومنذ رحيل الأسطورة أليكس فيرغيسون واعتزاله التدريب فشل الفريق الأكثر تتويجا في إنجلترا في الصعود لمنصة الألقاب واكتفى ببلوغ دوري أبطال أوروبا الذي خرج من دوري المجموعات منه أيضا .

بروسيا دورتموند الألماني

الفريق الذي نافس بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة والذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2013 ،فشل في التأهل لدوري الأبطال وخسر نهائي كأس ألمانيا وودع مدربه الكبير يورغان كلوب الذي تسلم مؤخرا تدريب ليفربول الإنجليزي .

ليفربول الإنجليزي

مرة أخرى يفشل الفريق الأفضل قاريا في إنجلترا في الفوز بالألقاب محليا ولم يستطع حتى التأهل لدوري أبطال أوروبا ويعاني محليا وقد يعيده يورغان كلوب للقمة مجددا .

أسي ميلان الإيطالي

أحد كبار اوروبا وثاني أكثر الفرق فوز بدوري الأبطال الأوروبي بعد ريال مدريد خرج خاوي الوفاض وفشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا ويبحث عن إعادة بناء فريق يعيده للقمة مجددا .

مانشستر سيتي الإنجليزي

فقد الفريق لقبه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز وفقد لقب كأس الرابطة وفشل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وخرج من كأس إنجلترا ورغم ذلك قررت الإدارة الإبقاء على المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لموسم إضافي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com