التعادل يحسم قمة نابولي وروما.. ويوفنتوس المستفيد – إرم نيوز‬‎

التعادل يحسم قمة نابولي وروما.. ويوفنتوس المستفيد

التعادل يحسم قمة نابولي وروما.. ويوفنتوس المستفيد

روما – تعادل فريق نابولي مع ضيفه روما سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وشهدت هذه الجولة أيضا تعادل ميلان مع فيرونا 1 / 1 وفوز كييفو على أتلانتا 1 / صفر وفوز إمبولي على كاربي 3 / صفر.

وفرط نابولي في الصعود للمركز الثاني بهذا التعادل ورفع رصيده لـ32 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فيورنتينا الذي يواجه يوفنتوس في وقت لاحق اليوم كما رفع روما رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع.

انحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من الشوط الأول ومالت كفة السيطرة قليلا ناحية فريق روما الذي بادر بشن الهجمات على مرمى فريق نابولي الذي اعتمد على غلق منطقة وسط الملعب وشن هجمات مرتدة سريعة.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة سوى مرة وحيدة لمصلحة فريق روما، ففي الدقيقة الخامسة تهيأت الكرة أمام محمد صلاح الذي توغل بها داخل منطقة جزاء نابولي من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس خوسيه مانويل رينا.

وفي الربع ساعة التالي ،دخل فريق نابولي أجواء المباراة وبادر بشن هجمات متتالية لكن فريق روما تراجع لوسط ملعبه لصد هجوم نابولي وتمكن من إفساد كافة هجمات نابولي.

واعتمد فريق روما على لعب الكرات الطولية لإدين دزيكو الذي كان بمثابة محطة لإستلام الكرات الطولية والانتظار لحين قدوم الثنائي بيانيشتي وصلاح.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرميين في ظل التفوق الواضح من مدافعي الفريقين.

وأصبح الربع ساعة الأخير من هذا الشوط سجالا بين الفريقين حيث تخليا عن حرصهما الدفاعي وتبادلا الهجمات.

وجاءت أخطر الهجمات في تلك الفترة من نصيب نابولي ففي الدقيقة 34 مرر مارك هامشيك كرة بينية للورينزو إنسيني في الناحية اليسرى لكنه أطاح بالكرة فوق المرمى.

واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية حتى اطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر فريق نابولي على مجريات اللعب تماما وكثف من هجماته باتجاه مرمى روما الذي ظهر لاعبوه مرتبكين تماما وغير قادرين على مجاراة لاعبي نابولي الذين صالوا وجالوا في الملعب.

وجاءت أخطر فرص نابولي في الدقيقة 60 عندما لعب هيجواين كرة بينية لهامشيك فشل المدافعون في ابعادها لينفرد هامشي بفويتشيك تشيزني حارس روما لكن تسديدة هامشيك مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 67 أجرى نابولي أولى تبديلاته بإشراك درايس ميرتينز بدلا من كاليخون في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 75 والتي شهدت اجراء روما لأولى التبديلات بإشراك إيتوربي بدلا من محمد صلاح.

وألغى الحكم هدفا لروما في الدقيقة 80 حيث لعب أنتونيو رودريجار كرة عرضية تخطت خط المرمى قبل أن يرتقي لها دانيلي دي روسي ويقابلها براسه داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف.

بعدها اجرى روما ثان تبديلاته باشراك نوربير جيومبير بدلا من ياجو فالكي.

وفي الدقيقة 85 إنفرد هامشيك بتشيزني وسدد كرة قوية أنقذها تشيزني قبل أن تتهيأ إليه مرة أخرى لكن تشيزني تألق مرة اخرى وأنقذها.

وفي الدقيقة 88 أجرى روما آخر تبديلاته بإشراك ويليام فانكور بدلا من اليساندرو فلورينزي بينما أجرى تبديله الثاني بإشراك عمر القادوري بدلا من لورنزو إنسيني.

ومرت الدقائق المتبقية دون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com