أبرز 8 حراس مرمى في أوروبا

أبرز 8 حراس مرمى في أوروبا

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

يعتبر حارس المرمى مركزا مهما في الفرق الكبرى لكونه يساهم بشكل كبير في النتائج ولذلك شهدت المواسم الأخيرة تنافسا كبير بين الفرق الأوروبية لخطف حراس كبار لتعزيز خطها الدفاعي .

وتشير الإحصائيات في البطولات الأوروبية الكبرى لتفوق عدة حراس بناء على نسبة التصديات التي قام بها وتجاوزت لدى بعضهم 80 في المائة .

ونستعرض أبرز الحراس في البطولات الأوروبية :

1- السلوفيني سمير هاندانوفيتش ( أنتر ميلانو)

شارك الحارس الدولي البوسني في 14 لقاء رفقة فريقه أنتر ميلانو وبلغت نسبة تصدياته 84،75 في المائة ليتصدر حراس الدوريات الأوروبية ويساهم في عودة أنتر ميلانو لقمة الدوري الإيطالي هذا الموسم .

2- التشيلي كلاوديو برافو ( برشلونة )

أفضل حارس في الدوري الإسباني الموسم الماضي ورغم تلقيه فريقه 12 هدف لكنه شارك في 9 لقاءات فقط وجاءت نسبة تصديه قوية وبلغت 83،87 في المائة وكانت أبرز لقاءاته في الكلاسيكو أمام ريال مدريد .

3- الإسباني خاومي دومينيك ( فالنسيا )

عوض البرازيلي دييغو أفليس ولعب 10 لقاءات وكان خير سلف لكونه يساهم في قوة دفاع فريقه الذي تلقى فقط 10 أهداف وتبلغ نسبة تصدياته 83،67 في المائة .

4- الألماني كيفن تراب ( باريس سان جرمان )

القادم الجديد للفريق الفرنسي ترك بصمته في أول موسم ولم يتلق فريقه سوى 8 أهداف في 15 لقاء وشارك الحارس الألماني في 14 لقاء وتبلغ نسبة تصدياته 82،98 في المائة .

5- الكوستاريكي كيلور نافاس ( ريال مدريد )

كان قريبا من الرحيل لمانشستر يونايتد في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي لكنه أصبح أحد أفضل حراس أوروبا حافظ على نظافة مرماه في 4 لقاءات متتالية في دوري الأبطال وفي الدوري الإسباني شارك في 11 لقاء وبلغت نسبة تصديه 82،05 في المائة .

6- النيجيري فينسنت إينيياما ( ليل )

يعاني فريق ليل في مؤخرة ترتيب الدوري الفرنسي لكنه دفاعه لم يتلق سوى 11 هدف ويعود الفضل لحارسه الدولي النيجيري الذي شارك في 12 لقاء وبلغت نسبة تصدياته 81،4 في المائة .

7- السلوفيني جان أوبلاك ( أتلتيكو مدريد)

يقدم الدولي السلوفيني مستويات رائعة رفقة الفريق الإسباني منذ رحيل البلجيكي كورتوا لفريقه تشيلسي ،وأكد هذا الموسم أيضا قوته حيث تلقى فريقه 6 أهداف في الدوري الإسباني فقط وبلغت نسبة تصدياته 80،65 في المائة .

8- الألماني مانويل نوير ( بايرن ميونيخ )

أفضل حارس في العالم في السنة الماضية وأحد أفضل الحراس حاليا يقود دفاع فريقه البافاري للسيطرة على الدوري الألماني وتلقى 5 أهداف فقط في 14 لقاء شارك خلالها الحارس الدولي الألماني وبلغت نسبة تصدياته 80 في المائة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com