برشلونة يسحق ريال مدريد وليستر سيتي يتصدر البريمرلييج
برشلونة يسحق ريال مدريد وليستر سيتي يتصدر البريمرلييجبرشلونة يسحق ريال مدريد وليستر سيتي يتصدر البريمرلييج

برشلونة يسحق ريال مدريد وليستر سيتي يتصدر البريمرلييج

لندن - سحق برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد 4-0 في ملعبه بالعاصمة الاسبانية، ليؤكد سعيه لإحراز اللقب، لكن فريقا غير مألوف صعد إلى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع وجود ليستر سيتي على القمة.

وواصل برشلونة هيمنته في إسبانيا وعاد إليه ليونيل ميسي ليشارك كبديل في الشوط الثاني بعد غياب لمدة شهرين بسبب الاصابة.

وعزز جيمي فاردي مسيرة تسجيله للأهداف المميزة مع ليستر وهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي، ليعادل رقما قياسيا في الفوز 3-0 على ملعب نيوكاسل يونايتد ليتقدم فريقه بنقطة واحدة على مانشستر يونايتد في الصدارة.

* إسبانيا:

ساعد هجوم متألق بقيادة لويس سواريز ونيمار برشلونة على اكتساح ريال مدريد 4-0 في القمة الاسبانية "الكلاسيكو"، وتوجيه ضربة قوية لآمال المنافس اللدود في سباق اللقب.

وسجل سواريز ثنائية وأضاف نيمار واندريس انيستا الهدفين الآخرين بينما لم يقدم ريال الكثير باستاد سانتياجو برنابيو.

وتحول الضغط ليصبح على رفائيل بنيتز مدرب ريال بعد أن تركت ثاني هزيمة على التوالي الفريق متأخرا بست نقاط عن برشلونة المتصدر وترددت صفارات استهجان المشجعين في الاستاد.

وقاد هدف مبكر سجله كوكي أتلتيكو مدريد المجتهد للفوز 1-0 على مضيفه ريال بيتيس، ليتجاوز ريال إلى المركز الثاني ويصبح على مسافة أربع نقاط من برشلونة.

* انجلترا:

عادل جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي ومنتخب انجلترا رقما قياسيا في الدوري الانجليزي الممتاز بالتسجيل للمباراة العاشرة على التوالي ليقود فريقه لانتصار مقنع 3-0 على مضيفه نيوكاسل يونايتد.

ومني مانشستر سيتي المتصدر السابق بهزيمة ثقيلة 4-1 أمام ليفربول بعدما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف في أول 32 دقيقة في الانتصار الأكثر اثارة للاعجاب للفريق الزائر تحت قيادة المدرب الجديد يورجن كلوب.

وانتزع مانشستر يونايتد الفوز 2-1 على مضيفه واتفورد ليرتقي للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الصدارة ومتقدما بنقطة على سيتي وارسنال الذي أهدر فرصة تصدر الترتيب بالخسارة 2-1 خارج ملعبه أمام وست بروميتش البيون.

ووضع تشيلسي حامل اللقب حدا لتعثره بتغلبه 1-0 على نوريتش سيتي بفضل هدف في الشوط الثاني سجله دييجو كوستا ليقلل الضغط على المدرب جوزيه مورينيو.

* ألمانيا:

وسع بايرن ميونخ - محققا 12 فوزا إضافة لتعادل واحد في 13 مباراة - الفارق لثماني نقاط في الصدارة بتغلبه 3-1 على مضيفه شالكه. وسجل ديفيد آلابا وخابي مارتينيز وتوماس مولر أهداف حامل اللقب.

وخسر بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني 3-1 خارج ملعبه أمام هامبورج. ويتأخر فولفسبورج بخمس نقاط أخرى في المركز الثالث بعدما سحق فيردر بريمن 6-0.

* إيطاليا:

انفرد إنتر ميلان بالصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه باكتساح فروزينوني الوافد الجديد 4-0 مستفيدا من أهداف جوناثان بيابياني وماورو ايكاردي وجيسون موريو ومارسيلو بروزوفيتش.

ويملك فريق المدرب روبرتو مانشيني 30 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطتين عن فيورنتينا الذي اكتفى بالتعادل 2-2 مع إمبولي ونابولي الفائز 2-0 على مضيفه فيرونا.

وحسم يوفنتوس كلاسيكو الكرة الإيطالية بفوزه على ضيفه ميلان بهدف نظيف، سجله اللاعب الأرجنتيني الشاب باولو ديبالا، ليرتقي يوفنتوس إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة، مقابل 20 نقطة لميلان في المركز السابع.

* فرنسا:

قطع باريس سان جيرمان خطوة أخرى نحو رابع لقب على التوالي في الدوري عندما هزم لوريان 2-1 خارج ملعبه بفضل هدفي هيرفين اونجيندا وبليز ماتودي في الشوط الأول.

وأطلقت أسراب من الحمام ووقف الجميع دقيقة صمت لتكريم 130 ضحية لهجمات باريس الأسبوع الماضي.

ويملك فريق العاصمة 38 نقطة من 14 مباراة ويتفوق على أولمبيك ليون صاحب المركز الثاني - الذي خسر 3-0 أمام مضيفه نيس - بفارق 13 نقطة.

* هولندا:

أحرز دافي كلاسن هدفين في فوز اياكس امستردام الساحق 5-1 على كامبور ليتقدم بثلاث نقاط في الصدارة.

وتقدم اياكس - الذي حقق عشرة انتصارات في 13 مباراة - بنهاية الشوط الأول 4-1 وسجل له يويل فيلتمان واريك ميليك أول هدفين قبل ثنائية كلاسن لاعب منتخب هولندا.

كما سجل فينوورد خمسة أهداف ليكتسح تفينتي انشيده بفضل ثنائية لسايمون جوستافسون باستاد دي كايب.

وانتقد فيليب كوكو مدرب ايندهوفن افتقار لاعبيه للتركيز والحافز بعدما أهدر فريقه تقدمه مرة أخرى في التعادل 2-2 مع فيليم تيلبورج المتعثر.

ويحتل ايندهوفن المركز الثالث بفارق نقطة وراء فينوورد.

* اليونان:

ألغيت مباراة قمة اثينا بين باناثينايكوس واولمبياكوس قبل انطلاقها يوم السبت بعد أحداث عنف والقاء مقذوفات نارية على أرض الملعب.

وأدت مشاحنات بين شرطة مكافحة الشغب والجماهير خارج استاد ابوستولوس نيكولايديس إلى أجواء عدائية وبعد القاء مقذوفات نارية بالقرب من المهاجم الفريد فينبوجاسون غادر هو وزملاؤه في اولمبياكوس الملعب إلى غرف الملابس.

وبعد ساعة من التأجيل ألغيت المباراة من جانب الحكم اندرياس باباس لتقتحم جماهير صاحب الأرض الملعب وتشتبك مع قوات مكافحة الشغب.

ومن المرجح احتساب أولمبياكوس فائزا 3-0 وأن تعاقب باناثينايكوس صاحب المركز الثاني المتأخر بثماني نقاط باللعب بدون جمهور إضافة لتغريمه وخصم نقاط من رصيده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com