دوري الأمم الأوروبية: راسبادوري يمنح إيطاليا الفوز ويرسل إنجلترا إلى الدرجة الثانية
دوري الأمم الأوروبية: راسبادوري يمنح إيطاليا الفوز ويرسل إنجلترا إلى الدرجة الثانيةدوري الأمم الأوروبية: راسبادوري يمنح إيطاليا الفوز ويرسل إنجلترا إلى الدرجة الثانية

دوري الأمم الأوروبية: راسبادوري يمنح إيطاليا الفوز ويرسل إنجلترا إلى الدرجة الثانية

استمرت المسيرة البائسة لإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب خسارة مستحقة 1-صفر من إيطاليا بهدف جياكومو راسبادوري بالدقيقة 68، اليوم الجمعة، ليهبط الزوار إلى الدرجة الثانية بالمسابقة.

ولا تشعر جماهير إنجلترا بكثير من التفاؤل قبل شهرين من كأس العالم في قطر، لكنها ستخوض النهائيات على الأقل بخلاف إيطاليا التي فشلت في التأهل للمرة الثانية على التوالي رغم تتويجها ببطولة أوروبا.

وفي مباراة قليلة الفرص في سان سيرو أظهر أصحاب الضيافة خطورة أكبر ونالوا مكافأة بهدف راسبادوري الذي استقبل تمريرة طويلة من ليوناردو بونوتشي وحصل على كثير من الوقت قبل التسديد في مرمى نيك بوب.

وغابت محاولات إنجلترا على المرمى، وظهرت بنسخة مختلفة تمامًا عن المنتخب الذي خاض 22 مباراة دون هزيمة، حتى يونيو/ حزيران الماضي، دون حساب الخسارة بركلات الترجيح من إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا.

وسجلت إنجلترا هدفًا واحدًا من ركلة جزاء خلال 5 مباريات بدوري الأمم قبل خوض اللقاء الأخير على أرضها أمام ألمانيا يوم الإثنين.

المجر تصعق ألمانيا

حققت المجر فوزاً صاعقاً على ألمانيا في أرضها 1-صفر، فيما أرسلت إيطاليا ضيفتها إنجلترا الى المستوى الثاني بتغلبها عليها بالنتيجة ذاتها الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

في لايبزيغ حيث خرج الألمان منتصرين من مبارياتهم الـ11 الأخيرة في أطول سلسلة لهم في مدينة واحدة، واصلت المجر نتائجها الملفتة وألحقت رجال المدرب هانزي فليك بإنجلترا التي سقطت أمامها على أرضها صفر-4، معززة بذلك حظوظها ببلوغ الدور نصف النهائي.

وكان بإمكان المجر أن تحسم بهذا الفوز الأول لها على ألمانيا على صعيد المسابقات الرسمية منذ دور المجموعات لأولمبياد ميونيخ 1972 (4-1)، لو لم تنجح إيطاليا في الفوز على إنجلترا في ميلانو بفضل هدف جاكومو راسبادوري (68).

وتدين المجر بفوزها الثالث في هذه المجموعة وتصدرها أمام وصيفتها الجديدة وخصمتها المقبلة إيطاليا بفارق نقطتين، الى آدم شالاي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 17.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com