رياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة إيطاليا ضد إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2022 12:08 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2022 14:40 GMT

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة إيطاليا ضد إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى ملعب (سان سيرو) لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين منتخب إيطاليا وضيفه إنجلترا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى ملعب (سان سيرو) لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين منتخب إيطاليا وضيفه إنجلترا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة بالتصنيف الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة إيطاليا ضد إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة على ملعب (سان سيرو) الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة، 2:45 بتوقيت القاهرة.

ولم تعلن أي قناة عربية عن إذاعة مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ترتيب الفريقين
يحتل منتخب إيطاليا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط بعدما حقق فوزا وتعادلين وتلقى خسارة وحيدة.

وسجل المنتخب الإيطالي بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني 5 أهداف وتلقى 7 أهداف.

ويحتل منتخب إنجلترا المركز الرابع برصيد نقطتين بعدما حقق تعادلين وتلقى هزيمتين دون تحقيق أي فوز.

وسجل المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني غاريث ساوثغيت هدفا واحدا وتلقى 6 أهداف.

ويتصدر ترتيب المجموعة منتخب المجر برصيد 7 نقاط وخلفه منتخب ألمانيا برصيد 6 نقاط ويلتقي المنتخبان اليوم الجمعة في نفس الجولة.

تاريخ المواجهات
يشهد التاريخ على العديد من المواجهات بين منتخبي إيطاليا وإنجلترا والتي بدأت بلقاء ودي يوم 13 مايو 1933 وانتهت بالتعادل بنتيجة 1/1.

وكانت أول مباراة رسمية بين المنتخبين بمرحلة المجموعات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 1960 في روما وتعادلا بنتيجة 2/2.

وتبادل المنتخبان الفوز بنتيجة 2/0 في تصفيات كأس العالم 1978 ثم فاز منتخب إيطاليا بنتيجة 1/0 في كأس الأمم الأوروبية 1980 بمرحلة المجموعات.

وحسم منتخب إيطاليا برونزية كأس العالم 1990 على حساب ألمانيا بنتيجة 2/1 كما فاز المنتخب الإيطالي بنتيجة 1/0 في تصفيات كأس العالم 1998 في إنجلترا وتعادلا 0/0 في إيطاليا.

وواصل المنتخب الإيطالي تفوقه في المواجهات الإقصائية ضد إنجلترا وحسم تأهله إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 بركلات الترجيح بنتيجة 4/2.

وفاز منتخب إيطاليا بنتيجة 2/1 في كأس العالم 2014 ثم كانت المواجهة الشهيرة في نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة عام 2021 التي حسمها الأزوري الإيطالي بنتيجة 3/2 بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 1/1.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين يوم 11 يونيو الماضي في دوري الأمم الأوروبية الحالية وانتهت بالتعادل 0/0.

أسلحة إيطاليا
يأمل منتخب إيطاليا تحقيق الفوز في ظل مساعي الأزوري للتأهل في صدارة ترتيب هذه المجموعة الصعبة.

وقال روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن هذه المباريات تتسم دائماً بالحماس والندية ولكن المنتخب الإنجليزي في حالة أفضل قبل هذه المواجهة.

وأشار إلى أن مواجهة إيطاليا وإنجلترا كلاسيكو رائع يستحق المشاهدة موضحا أن فريقه يحتاج إلى إظهار روحه القتالية في هذه المواجهة.

ومن المنتظر أن يقود تشكيلة الأزوري حارس المرمى جيانلويجي دوناروما، وأمامه رباعي خط الدفاع أليساندرو باستوني وجيانلوكا مانشيني ودافيد كالابريا وجيوفاني دي لورينزو.

ويقود خط الوسط بريان كريستانتي ونيكولو باريلا وجورجينهو، ويقود خط الهجوم شيرو إيموبيلي وويلفريد جنونتو وفينشينزو جريفو.

أوراق إنجلترا
يتطلع منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز على حساب إيطاليا من أجل تجنب الهبوط من التصنيف الأول بعد تبخر آمال التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وقال غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، في تصريحات للصحفيين قبل اللقاء إن النتائج المخيبة التي حققها منتخب الأسود الثلاثة في دوري الأمم الأوروبية يجب أن يكون دافعا قويا للاعبين لتحقيق نتائج مميزة في المباريات القادمة بالبطولة.

وأشار إلى أن المنتخب الإنجليزي يتحتم عليه تقديم مباراة قوية بغض النظر عن أي ظروف وحسم الفوز على حساب إيطاليا.

ويعتمد منتخب إنجلترا على تشكيلة تضم آرون رامساديل حارس المرمى، ويقود خط الدفاع هاري ماغواير وفيكايو توموري ورايس جيمس وكيران تريبير.

ويقود خط الوسط ديكلان رايس وبجواره جودي بيلينغهام وعلى الأطراف فيل فودين ورحيم سترلينغ وصانع الألعاب ماسون ماونت، ويقود الهجوم هاري كين.

وقال محمد اليماني، مهاجم ستاندارد لييغ البلجيكي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ إن المواجهة ستكون قوية وصعبة لأن كل منتخب يريد أن يختبر قدراته قبل كأس العالم بخلاف أن المنتخب الإنجليزي يسعى لتجنب الهبوط.

وأوضح أن منتخب إيطاليا يراهن على الضغط الهجومي الذي يعتمد عليه المدرب مانشيني مؤكدا أن منتخب إنجلترا يبدو أقوى نظرياً ولكن الأداء داخل الملعب سيكون المقياس في هذه المواجهة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك