دوري الأمم الأوروبية: تعرف إلى ترتيب المجموعات وحظوظ التأهل
دوري الأمم الأوروبية: تعرف إلى ترتيب المجموعات وحظوظ التأهلدوري الأمم الأوروبية: تعرف إلى ترتيب المجموعات وحظوظ التأهل

دوري الأمم الأوروبية: تعرف إلى ترتيب المجموعات وحظوظ التأهل

أجريت الخميس بعض مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في مستويات دوري الأمم الأوروبية وفي المستوى الأول أجريت لقاءات المجموعتين الأولى والرابعة.

وقبل جولة من نهاية دور المجموعات لمعرفة المتأهلين للدور النهائي الذي يضم 4 منتخبات فالصراع في المجموعتين ينحسر بين 4 منتخبات من أجل تأهل منتخبين وكما حدث في النسخة الأولى فحامل اللقب منتخب فرنسا لن يكون حاضرا في الدور النهائي للدفاع عن لقبه.

المجموعة الأولى صراع بين كرواتيا والدانمارك على بطاقة التأهل للدور النهائي

في المجموعة الأولى تمكن منتخب كرواتيا من الفوز على منتخب الدانمارك 2-1 لينتزع منه صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 9 لمنافسه وتحدد الجولة الأخيرة المنتخب الذي يتأهل للدور النهائي.

ويحتاج منتخب كرواتيا للفوز في اللقاء الأخير على منتخب النمسا لضمان التأهل مهما كانت نتيجة منتخب الدانمارك ويتأهل أيضا في حال تحقيقه نفس نتيجة منافسه سواء التعادل أو الهزيمة.

بينما يحتاج منتخب الدانمارك للفوز على منتخب فرنسا وانتظار تعثر منتخب كرواتيا بالتعادل أو الهزيمة أمام منتخب النمسا.

ويحتاج منتخب فرنسا لتجنب النزول للمستوى الثاني ويحتاج للحفاظ على مركزه الثالث (يملك 5 نقاط) وتحقيق نتيجة أفضل من منتخب النمسا الرابع برصيد 4 نقاط.

ترتيب المجموعة الأولى:

1- كرواتيا : 10 نقاط

2 - الدانمارك : 9 نقاط

3- فرنسا : 5 نقاط

4- - النمسا : 4 نقاط

المجموعة الرابعة: نهائي بين منتخبي بلجيكا وهولندا

حافظ المنتخب الهولندي على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بعد الفوز على منتخب بولندا 2-0 ، فيما حافظ المنتخب البلجيكي على حظوظه في التأهل للدور النهائي بعد فوزه على منتخب ويلز 2-1 .

ويلتقي المنتخبان يوم الأحد القادم في لقاء فاصل بأمستردام الهولندية في مهمة صعبة للمنتخب البلجيكي الذي لا يحتاج للفوز فقط بل الفوز بفارق 3 أهداف للتأهل، خصوصا أنه خسر في ملعبه لقاء الذهاب أمام منافسه 4-1 .

وأصبح المنتخب الهولندي أقرب لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية بعد النسخة الأولى ويحتاج للفوز أو التعادل وحتى الهزيمة بفارق هدفين لضمان مكان بين المنتخبات الأربعة.

ولتجنب النزول للمستوى الثاني يلتقي منتخب بولندا الثالث بـ4 نقاط وويلز الرابع بنقطة، الأحد، وذلك لحسم المركز الثالث مع أفضلية لبولندا الذي يتقدم بفارق 3 نقاط وفاز ذهابا 2-1 .

ترتيب المجموعة الرابعة:

1- هولندا : 13 نقطة

2- بلجيكا : 10 نقاط

3- بولندا : 4 نقاط

4- ويلز : نقطة .

أخبار ذات صلة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com