رياضة

يويفا: استبعاد روسيا من قرعة يورو 2024
تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2022 15:21 GMT
تاريخ التحديث: 20 سبتمبر 2022 17:25 GMT

يويفا: استبعاد روسيا من قرعة يورو 2024

استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخب روسيا من المشاركة في قرعة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". وجاء القرار بعد مطالبة أندري بافيلكو، رئيس الاتحاد الأوكراني

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخب روسيا من المشاركة في قرعة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2024“.

وجاء القرار بعد مطالبة أندري بافيلكو، رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بعدم مشاركة روسيا في منافسات تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وتم حظر الفرق الروسية من جميع مسابقات اليويفا خلال موسم 2023؛ بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ بياناً الثلاثاء جاء فيه: جميع الفرق الروسية موقوفة حالياً استناداً إلى قرار اللجنة التنفيذية ليويفا في 28 فبراير 2022 والذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 يوليو 2022.

وحسم الأمر بالقول: بالتالي، لن تُدرَج روسيا في قرعة تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم.

وقال الاتحاد الروسي، في بيان رسمي: ”منتخبنا لن يشارك في قرعة تصفيات يورو 2024.. يعود الأمر إلى قرار اليويفا في فبراير الماضي بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات التي تقام تحت مظلة اليويفا حتى إشعار آخر“.

وبعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي، منع الاتحادان الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا) مشاركة كل الفرق الروسية على مستوى المنتخبات والأندية، في بطولات الاتحادين حتى إشعار آخر.

ويتواصل قرار الإيقاف في موسم 2022/2023، لكن ستكون روسيا قادرة على لعب مباريات ودية، حيث اتفقت على مباراة مثيرة للجدل مع البوسنة والهرسك قبل انطلاق منافسات كأس العالم في قطر.

وتعرضت البوسنة لرد فعل عنيف لموافقتها على تلك المباراة، بما في ذلك من لاعبيها الاثنين الحاليين ميراليم بيانيتش وإدين دزيكو، فيما كشف بافيلكو عن بذله لأقصى جهد لمنع إقامة هذه المباراة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك