دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يضرب برشلونة.. وليفربول يصعق أياكس
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يضرب برشلونة.. وليفربول يصعق أياكسدوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يضرب برشلونة.. وليفربول يصعق أياكس

دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يضرب برشلونة.. وليفربول يصعق أياكس

سجل بايرن ميونيخ هدفين في غضون 4 دقائق على عكس سير اللعب بواسطة لوكاس هرنانديز، وليروي ساني، ليفوز على برشلونة 2-صفر في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

وكانت هذه عودة حزينة إلى ميونيخ لمهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، الذي رحل عن الفريق البافاري هذا الصيف بعد 8 سنوات، حيث أصبح بايرن الآن في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط من مباراتين.

ويملك برشلونة 3 نقاط بالتساوي مع إنتر ميلان، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب دون نقاط.

وسيطر برشلونة لمدة 50 دقيقة، ويتحمل مسؤولية عدم التسجيل حيث اقترب ليفاندوفسكي مرتين من هز الشباك، وأهدر بيدري وجابي فرصًا ذهبية أيضًا.

وأحرز صاحب الأرض، الذي يدين بالفضل لحارسه مانويل نوير، هدفًا بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني برأسية المدافع هرنانديز من ركلة ركنية.

وقبل أن يعيد برشلونة تنظيم صفوفه سجل بايرن مرة أخرى عندما لعب جمال موسيالا تمريرة مثالية لساني ليضع الدولي الألماني الكرة في مرمى الحارس مارك-أندريه تير شتيجن.

وفي مباراة ثانية حقق فريق ليفربول الإنجليزي الفوز على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنفيلد، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل جويل ماتيب هدفًا من ضربة رأس في الدقيقة 89 ليقود ليفربول للفوز 2-1 على ضيفه أياكس أمستردام ضمن المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

ووضع المصري محمد صلاح أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 17 بعدما تلقى تمريرة من ديوجو جوتا أنهاها صلاح في مرمى ريمكو باسفير حارس أياكس بشكل رائع.

لكن التقدم استمر 10 دقائق فقط قبل أن يتعادل أياكس بتسديدة مذهلة من محمد قدوس الذي وجد المساحة داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية في سقف المرمى.

وضغط ليفربول بشدة عقب الاستراحة، لكن ديلي بليند مدافع أياكس أهدر فرصة رائعة لوضع الفريق الهولندي في المقدمة عندما وجد نفسه دون رقابة عند القائم البعيد، لكنه أطلق ضربة رأس بعيدة عن المرمى.

وكاد البديل داروين نونيز أن يسجل هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 83 بعدما تلقى تمريرة من صلاح، لكن المهاجم القادم من أوروجواي سدد بعيدًا عن الشباك من مكان رائع داخل منطقة الجزاء.

وارتطمت تسديدة من صلاح في القائم بعدما بدلت اتجاهها قبل أن يحول ماتيب تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها كوستاس تسيميكاس بضربة رأس إلى داخل المرمى، ليسجل هدف الفوز للفريق الإنجليزي.

وخسر ليفربول مباراته الافتتاحية في المجموعة 4-1 على ملعب نابولي، الأسبوع الماضي.

كلوب بروغ يسحق بورتو 4-صفر في عقر داره

سحق كلوب بروغ مضيفه بورتو برباعية دون ردٍ، اليوم الثلاثاء، ليفوز للمباراة الثانية تواليًا في المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويتصدر الترتيب.

وافتتح فيران جوتيلا التسجيل من ركلة جزاء مبكرة، وأضاف كلوب بروج هدفين سريعين بعد الاستراحة بواسطة كمال سواح وأندرياس سكوف أولسن قبل أن يختتم البديل الواعد أنطونيو نوسا الرباعية في آخر المباراة ليحسم الفوز الكبير.

واستحق الفريق البلجيكي هذا الانتصار ليضيفه لفوزه غير المتوقع، الأسبوع الماضي، على ضيفه باير ليفركوزن.

ورفع بروغ رصيده إلى 6 نقاط متفوقًا على ليفركوزن، وأتليتيكو مدريد، وكلاهما يملك 3 نقاط بعد أن فاز الفريق الألماني على منافسه الإسباني 2-صفر، اليوم الثلاثاء. ويتذيل بورتو الترتيب دون نقاط.

فرص مرسيليا تتقلص في دوري أبطال أوروبا بخسارته من أينتراخت فرانكفورت

تقلصت فرص أولمبيك مرسيليا في بلوغ الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بخسارته 1-صفر على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت، اليوم الثلاثاء، ليتلقى الهزيمة الثانية على التوالي.

وسقط أولمبيك مرسيليا، الذي خسر 5 من مبارياته الست في المسابقة موسم 2020-2021، ضحية هدف يسبر ليندستروم في الشوط الثاني والذي وضع أينتراخت بطل الدوري الأوروبي في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

ويتصدر سبورتنج لشبونة المجموعة بست نقاط من مباراتين بعد فوزه 2-صفر على توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني.

وسيستضيف مرسيليا فريق سبورتنج في الجولة الثالثة، بينما سينتقل توتنهام إلى فرانكفورت لمواجهة أينتراخت، الشهر المقبل.

استفاقة ليفركوزن المتأخرة تقوده للفوز 2-صفر على أتلتيكو مدريد

ادخر باير ليفركوزن جهده للدقائق الأخيرة ليفوز 2-صفر على ضيفه أتلتيكو مدريد، اليوم الثلاثاء، ليعيد إطلاق مسيرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويخفف الضغوط على المدرب جيراردو سيواني.

وأظهر الفريق الألماني رغبة أكبر من منافسه الإسباني للفوز بهذه المباراة، وكسر حالة الجمود أخيرًا حين وضع روبرت أندريتش الكرة في الشباك في الدقيقة 84 بعد عمل جيد من جيريمي فريمبونج.

وشكل الظهير الهولندي فريمبونج خطورة على مرمى أتلتيكو حين حل بديلًا في الشوط الثاني، وصنع أيضًا الهدف الثاني الذي سجله موسى ديابي بثقة في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز يحتل ليفركوزن المركز الثاني في المجموعة الثانية بثلاث نقاط بالتساوي مع أتلتيكو صاحب المركز الثالث.

إرم نيوز
www.eremnews.com