رياضة

المدعي الإيطالي يطالب بإيقاف أنييلي رئيس يوفنتوس ونائبه نيدفيد في قضية التلاعب بأسعار اللاعبين
تاريخ النشر: 12 أبريل 2022 13:25 GMT
تاريخ التحديث: 12 أبريل 2022 16:02 GMT

المدعي الإيطالي يطالب بإيقاف أنييلي رئيس يوفنتوس ونائبه نيدفيد في قضية التلاعب بأسعار اللاعبين

طالب المدعي العام الرياضي الإيطالي بإيقاف أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس شهرا، ونائبه بافيل نيدفيد 8 أشهر، إضافة إلى مسؤولين آخرين سابقين وحاليين، في قضية

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

طالب المدعي العام الرياضي الإيطالي بإيقاف أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس شهرا، ونائبه بافيل نيدفيد 8 أشهر، إضافة إلى مسؤولين آخرين سابقين وحاليين، في قضية التلاعب بأسعار اللاعبين.

وأقيمت جلسة محاكمة يوفنتوس ونابولي، صباح اليوم الثلاثاء، في قضية التلاعب بالصفقات لتحقيق أرباح رأسمالية وهمية.

وخلال المحاكمة تم تقييم 32 عقدًا أبرمها يوفنتوس في السنوات الأخيرة خلال جلسة المحاكمة التي عقدت في روما.

ومع بداية الإجراء المقام وراء أبواب موصدة والمتوقع ختامه الجمعة قبل إصدار العقوبات الأسبوع المقبل، طلب الادعاء جملة إيقافات لعشرات الإداريين، أبرزهم من يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الدوري، والمتهم بإجراء العديد من العمليات المحاسبية المضخمة في انتقالات لاعبيه.

وقال المدعي العام الإيطالي إن القيم المالية لهذه العقود مبالغ فيها، وبناء عليه طلب إيقاف فيديريكو تشيروبيني، المدير الرياضي ليوفنتوس، 16 شهرًا عن العمل الرياضي.

كما طالب بإيقاف أندريا أنييلي، رئيس السيدة العجوز، 12 شهرًا، وبافل نيدفيد نائب الرئيس، وماوريسيو أريفابيني المدير التنفيذي، 8 أشهر، بالإضافة إلى توقيع غرامة على النادي قدرها 800 ألف يورو.

كما مثُل أحد عشر نادياً، بينها خمسة من الدرجة الأولى ”سيريا أ“، أمام هيئات تأديبية منذ صباح الثلاثاء، بتهمة تضخيم أسعار انتقالات اللاعبين من تلك المصرّح بها، بحسب الاتحاد الإيطالي للعبة.

وبالنسبة لرئيس نابولي والمنتج السينمائي دي لورنتيس، فقد طلب الادعاء إيقافه 11 شهراً وخمسة أيام.

ويستهدف القضاء النادي الجنوبي بقضية انتقال المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن من ليل الفرنسي عام 2020، وقد طالب بتغريمه 392 ألف يورو.

وبحسب تقارير صحافية، فإن نابولي، الذي ضم اللاعب بصفقة مقدّرة بسبعين مليون يورو، أرسل أربعة لاعبين إلى ليل قدّرهم بعشرين مليون يورو، وهو مبلغ مضخّم نظراً لمستوى اللاعبين المتواضع، وعدم مشاركة ثلاثة منهم مع ليل، ثم تحوّلهم إلى دوريات الهواة في إيطاليا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك