رياضة

باريس سان جيرمان يبدأ التغيير بالتخلص من ليوناردو.. وهذا هو البديل
تاريخ النشر: 18 مارس 2022 21:45 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2022 6:41 GMT

باريس سان جيرمان يبدأ التغيير بالتخلص من ليوناردو.. وهذا هو البديل

ليوناردو تولى منصب المدير الرياضي لباريس سان جيرمان في 2019 للمرة الثانية في مسيرته

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إلى أن باريس سان جيرمان يبحث بالفعل عن بديل لمديره الرياضي البرازيلي ليوناردو، ووقع اختياره على أندريا بيرتا المدير الرياضي لأتلتيكو مدريد.

وبعد الخروج المؤلم من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، بدأ باريس سان جيرمان عملية تجديد وإحلال للموسم المقبل، حيث بات رحيل ليوناردو المدير الرياضي وشيكا. ولتعويض الدولي البرازيلي السابق لدى النادي الباريسي بالفعل بعض الخيارات لكن بيرتا المفضل لشغل هذا المنصب.

وبحسب صحيفة ”التلغراف“ البريطانية الإنجليزية، فإن الإيطالي بيرتا المدير الرياضي لأتلتيكو مدريد، الذي تأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مرشح لخلافة ليوناردو وذلك بعد نجاحه في النادي الإسباني منذ عام 2013.

وبعد ما يقرب من عقد من الزمان في أتلتيكو، يتمتع أندريا بيرتا بمكانة كبيرة، حيث إنه المسؤول الأول عن التشكيلة الحالية للنادي المدريدي وأصبح معروفًا باسم ”عبقري التمويل“، لأنه أجرى بعضًا من أهم الصفقات في تاريخ أتلتيكو، التي حققت نتائج جيدة في هذا المجال.

ومنذ وصوله، فاز النادي الإسباني بألقاب كبرى، مثل الدوري الإسباني الموسم الماضي، وكذلك الدوري الأوروبي (2017/18) والدوري الأوروبي (2018).

لكن بيرتا ليس المرشح الوحيد لمنصب ليوناردو في باريس سان جيرمان. ووفقًا للصحيفة ذاتها، فإن هوغو فيانا المدير الرياضي لسبورتنغ البرتغالي ومايكل إدواردز مدير ليفربول هما أيضًا من المرشحين لخلافة ليوناردو.

وبينما نجح فيانا في مساعدة سبورتينغ على التألق في الدوري المحلي بالإضافة إلى مساعدته في التعاقد مع المدرب روبن أموريم، شغل إدواردز منصب المدير الرياضي لليفربول منذ عام 2016 وأعلن أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم.

ليوناردو، بدوره، في فترته الثانية كمدير في باريس سان جيرمان، التي بدأت في عام 2019، لم يحقق النجاح المتوقع من القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي.

بعد نحو خمسة أعوام من خسارته المذلة أمام برشلونة واستقباله ستة أهداف تعرض باريس سان جيرمان لموقف مؤلم آخر في إسبانيا بخسارته أمام ريال مدريد في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ليودع المسابقة.

وودع باريس سان جيرمان أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال في أربع من أصل تسع مرات بعد تفوقه في مباراة الذهاب من بينها ثلاث مرات في آخر ستة مواسم، وكانت الهزيمة 6-1 أمام برشلونة في كامب نو في الثامن من مارس/ آذار 2017 هي أسوأ ما تعرض له في البطولة القارية.

ورغم تأهله للنهائي الموسم قبل الماضي، لا يزال لقب دوري أبطال أوروبا بعيد المنال عن النادي الباريسي المملوك لقطر والذي يضم بين صفوفه كوكبة من أبرز نجوم العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك