رياضة

الموعد والقنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي
تاريخ النشر: 18 مارس 2022 7:12 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2022 10:01 GMT

الموعد والقنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

ستحدد القرعة مواجهات دور ربع النهائي وقبل النهائي، كما ستجرى قرعة لتحديد الفريق "المضيف" للمباراة النهائية لأسباب إجرائية.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تقام اليوم الجمعة، قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وربع نهائي ونصف نهائي الدوري الأوروبي في مقر اليويفا في مدينة نيون السويسرية.

وقرر اليويفا إقامة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الساعة 13:00 بتوقيت القاهرة و14:00 بتوقيت مكة المكرمة، تليها مباشرة قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتنقل مراسم القرعة على قناة بي إن سبورت الإخبارية.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا:
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال (إسبانيا)، وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي (إنجلترا)، وبايرن ميونخ (ألمانيا) وبنفيكا (البرتغال) .

كيفية إجراء القرعة
ستحدد القرعة مواجهات دور ربع النهائي وقبل النهائي، كما ستجرى قرعة لتحديد الفريق ”المضيف“ للمباراة النهائية لأسباب إجرائية.

وستكون القرعة مفتوحة، لذلك لا يوجد مصنفون أو قاعدة عدم مواجهة فريقين من دولة واحدة، أي أنه قد تشهد القرعة مواجهة ديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي مع ملاحقه المباشر على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول، بمعنى أن أي فريق يمكنه مواجهة أي فريق آخر بين الأندية المتأهلة لربع النهائي.

مواعيد مباريات ربع ونصف نهائي دوري الأبطال
ربع النهائي:
مباراة الذهاب: 5/6 أبريل/نيسان.
مباراة العودة: 12/13 أبريل/نيسان.

نصف النهائي:
مباراة الذهاب: 26/27 أبريل/نيسان.
مباراة العودة: 3/4 مايو/أيار.

الجدير ذكره أن اليويفا ألغى قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض في حال التعادل في نتيجتي مباراتي الذهاب والعودة في الأدوار الإقصائية لبطولاته.

وحال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، بغض النظر عن عدد الأهداف المسجلة في الجولتين، وحال انتهاء الشوطين بالتعادل يلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

النهائي:
وتقام المباراة النهائية لهذا الموسم في استاد فرنسا في باريس، الذي استضاف نهائي نسختي عامي 2000 و2006 بالإضافة إلى نهائي يورو 2016 يوم السبت 28 مايو/أيار.

قرعة الدوري الأوروبي
ستقام قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي، الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت مكة المكرمة، وتليها مباشرة قرعة نصف النهائي.

وتضم القرعة 8 فرق، وهي:
أتالانتا (إيطاليا)، برشلونة (إسبانيا)، سبورتينغ براغا (البرتغال)، لايبزيغ (ألمانيا)، رينجرز (اسكتلندا)، ليون (فرنسا)، وست هام يونايتد (إنجلترا)، آينتراخت فرانكفورت (ألمانيا).

وستكون القرعة حرة، بمعنى أن فرق الدور ربع النهائي، لن تخضع لأي تصنيفات أو تقسيم إلى أوعية، حيث سيتم الإعلان عن مواجهات مرقمة من 1 إلى 4، قبل أن تتم قرعة نصف النهائي بالطريقة ذاتها.

وإضافة إلى عدم تقسيم الفرق إلى مستويين، لن يضع الاتحاد الأوروبي في عين الاعتبار العوامل الجغرافية، بمعنى أنه يمكن لفريقين من بلد واحد أن يلتقيا في ربع النهائي.

كما سيتم إجراء قرعة لتحديد الجانب ”المضيف“ في المباراة النهائية لأسباب إدارية، متعلقة بتحديد ألوان قمصان الطرفين.

مواعيد مباريات ربع ونصف نهائي الدوري الأوروبي:
ذهاب ربع النهائي: 7 أبريل/نيسان.
إياب ربع النهائي: 14 أبريل/نيسان.
ذهاب نصف النهائي: 28 أبريل/نيسان.
إياب نصف النهائي: 5 مايو/أيار.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل إشبيلية المباراة النهائية، يوم الأربعاء 18 مايو/أيار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك