رياضة

دوري أبطال أوروبا: بورتو يقصي يوفنتوس وبروسيا دورتموند يتعادل مع إشبيلية ويصعد لدور الـ8
تاريخ النشر: 09 مارس 2021 22:01 GMT
تاريخ التحديث: 10 مارس 2021 6:48 GMT

دوري أبطال أوروبا: بورتو يقصي يوفنتوس وبروسيا دورتموند يتعادل مع إشبيلية ويصعد لدور الـ8

فجر فريق بورتو البرتغالي مفاجأة جديدة بدوري أبطال أوروبا، حيث نجح في إقصاء يوفنتوس من البطولة رغم الهزيمة 3/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز في إياب دور

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز‎

فجر فريق بورتو البرتغالي مفاجأة جديدة بدوري أبطال أوروبا، حيث نجح في إقصاء يوفنتوس من البطولة رغم الهزيمة 3/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز في إياب دور الـ16.

وخسر يوفنتوس مباراة الذهاب التي أقيمت في البرتغال (2-1)، ليخطف بورتو بطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين.

تقدم بورتو بالهدف الأول عن طريق سيرجيو أوليفيرا من ضربة جزاء في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البرتغالي بهدف نظيف.

ونجح فيدريكو كييزا بتسجيل هدفين في الدقيقتين (49-63) من عمر المباراة، ليعادل اليوفي نتيجة مباراة الذهاب، وينتهي الشوط الثاني بتلك النتيجة ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الثاني، وتحديدا في الدقيقة 115 نجح أوليفيرا في مباغتة يوفنتوس وإحراز الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة حرة.

ورد يوفنتوس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 117 عن طريق أدريان رابيو، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي، ولكن لم يشفع له ليودع البطولة ويتأهل بورتو.

صعود دورتموند

كما صعد فريق بروسيا دورتموند إلى دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادل مع إشبيلية خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين بإياب دور الـ16 للبطولة.

وتعادل بروسيا دورتموند مع ضيفه إشبيلية 2/2، وصعد بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصعد دورتموند بمجموع المباراتين 5/4.

افتتح إيرلينغ هالاند التسجيل لفريقه في مرمى إشبيلية في الدقيقة 35 من الشوط الأول، وذلك بعد أن استغل ماركو رويس خطأ دفاعيا من الفريق الأندلسي، وأهدى الكرة للمهاجم النرويجي الذي أودع الكرة في الشباك.

وعزز دورتموند تقدمه بالهدف الثاني عن طريق هالاند أيضا الذي سجل هدفه رقم 20 في دوري الأبطال وبات أصغر لاعب يهز الشباك في المباراة السادسة على التوالي.

وقلص يوسف النصيري النتيجة لإشبيلية وأحرز الهدف الأول من ركلة جزاء، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة برأسية رائعة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك