رياضة

ميدياسيت: يوفنتوس يحدد بديل كريستيانو رونالدو
تاريخ النشر: 06 مارس 2021 5:39 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2021 8:14 GMT

ميدياسيت: يوفنتوس يحدد بديل كريستيانو رونالدو

الأزمة الاقتصادية أثرت بشدة على إيرادات يوفنتوس ولذلك لن يجدد عقد رونالدو وسيتعاقد مع إيكاردي.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تعاني أندية العالم أجمع من خسائر مالية كبيرة جراء جائحة كوفيد-19 التي تسببت في غياب الجماهير عن الملاعب لمدة عام تقريبا، ما أثر على إيرادات الأندية، ويوفنتوس ليس ببعيد عن ذلك، وهو الأمر الذي قد يدفعه لعدم تجديد عقد كريستيانو رونالدو، خاصة أنه وجد البديل جاهزا.

وقالت شبكة ”ميدياسيت“ الإيطالية إنه في مثل الأزمة الاقتصادية الحالية التي تأثر بها يوفنتوس، فإن الراتب السنوي الصافي لرونالدو البالغ 31 مليون يورو لا يمكن تحمله خلال الجائحة.

وفي الوقت الحالي، من الصعب التفكير في بقاء رونالدو (36 عاما) لعام آخر، وقد تم تحديد المهاجم الجديد بالفعل، وهو ماورو إيكاردي، هدف يوفنتوس القديم.


ويمكن لرونالدو أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة تبادلية، في ظل الشائعات حول اهتمام النادي الفرنسي بقائد البرتغال منذ فترة طويلة.

ورغم أن ملاك باريس سان جيرمان يسعون خلف ليونيل ميسي بمجرد أن علموا برغبته في مغادرة برشلونة، لكن مع ذلك لدى رونالدو دائما البديل الجاهز وهو إنتر ميامي الأمريكي المملوك لديفيد بيكهام الذي أعلن بالفعل أنه يريد اسما قويا مثل الهداف البرتغالي لنشر علامته التجارية (إنتر ميامي) في جميع أنحاء العالم.

وبصرف النظر عن وجهة رونالدو المستقبلية، فقد أجرى قادة يوفنتوس مفاوضات مع إيكاردي منذ أن كان هدافا للغريم التقليدي إنتر ميلان، ولكن الصيف المقبل قد يكون التوقيت الحاسم لإتمام الصفقة في ظل عدم اعتماد باريس سان جيرمان عليه بشكل كبير في وجود النجمين نيمار وكيليان مبابي.

وكلف إيكاردي خزينة باريس سان جيرمان نحو 50 مليون يورو و8 أخرى مكافآت، وقد يكون الحل الأمثل لإحضاره إلى تورينو هو استعارته مع إمكانية الشراء في الموسم التالي أو الذي يليه، وبهذه الطريقة يوزع يوفنتوس نفقاته على عدة سنوات ويتخلص من راتب رونالدو الباهظ.

ونال رونالدو لقب الدوري الإيطالي مرتين متتاليتين إلى جانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في أول مواسمه مع يوفنتوس (2018/2019) لكنه لم يحصد بعد جائزة الهداف.

كما أصبح رونالدو الأسبوع الماضي أول لاعب يسجل 20 هدفا على الأقل في 12 موسما متتاليا في مسابقات الدوري الـ5 الكبرى في أوروبا عندما أحرز هدفا مع يوفنتوس أمام سبيزيا في مباراته رقم 600 على مستوى بطولات الدوري الأوروبية في الثاني من مارس/ آذار الحالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك