رياضة

رسميا.. Bein Sports تعلن عدم بث مباريات الدوري الإيطالي
تاريخ النشر: 22 يونيو 2020 17:42 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2020 19:10 GMT

رسميا.. Bein Sports تعلن عدم بث مباريات الدوري الإيطالي

أعلنت شبكة قنوات Bein Sports التوقف عن بث مباريات الدوري الإيطالي. وقالت الشبكة القطرية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لأسباب قانونية، نحن نأسف

+A -A
المصدر: فريق التحرير وأحمد نبيل ـ إرم نيوز

أعلنت شبكة قنوات Bein Sports التوقف عن بث مباريات الدوري الإيطالي.

وقالت الشبكة القطرية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”لأسباب قانونية، نحن نأسف في beIN على اتخاذ قرار بعدم بث مباريات Serie A (الدوري الإيطالي)“.

وأضافت: ”نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا القرار، ولكن نأمل أن تستمروا في الاستمتاع بالمحتوى الرياضي المتميز والمشوق الذي نقدمه دائماً على قنواتنا“.

وقبل أيام، قالت شبكة ”بلومبرغ“ الأمريكية: إن متابعي الدوري الإيطالي في 35 دولة فشلوا في متابعة مباراتي تورينو ضد بارما، وهيلاس فيرونا ضد كالياري، نتيجة عدم إذاعة المباريات على قنوات Bein Sports القطرية.

وأضافت أن شبكة Bein Sports دفعت 500 مليون دولار للحصول على حقوق بث مباريات الدوري الإيطالي، وذلك في الفترة من عامي 2018 إلى 2021، إلا أن الخلافات اشتعلت بين القناة القطرية ورابطة الدوري الإيطالي؛ ما تسبب في إيقاف بث المباريات على القناة.

وانتقد يوسف العبيدي رئيس مجموعة beIN SPORTS كلا من سلطات كرة القدم في إيطاليا وإسبانيا لعلاقاتهما مع المملكة العربية السعودية على الرغم من القرصنة المزعومة على حقوق beIN SPORTS.

وذكرت صحيفة ”لو فيغارو“ الفرنسية أنه يتعين على beIN SPORTS التفاوض بشأن حقوق بث المواسم التالية من الدوري الإيطالي.

وتحتفظ المجموعة بحقوق البطولة الإيطالية حتى عام 2021 في 35 منطقة بما في ذلك فرنسا وتركيا و24 دولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأندونيسيا والفلبين.

وأصدرت منظمة التجارة العالمية الأسبوع الماضي قرارا يتعلق بالنزاع بين السعودية وقطر بشأن شبكة ”بي أوت كيو“ التي تتهمها beIN SPORTS بالقرصنة على حقوق بث بطولاتها.

وفي الوقت ذاته أثار العديد من المشتركين الذين دفعوا قيمة بث الدوري الإيطالي العديد من المشاكل بعد عدم بث المباريات وطالبوا باسترداد ما دفعوه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك