رياضة

يويفا يرفض عودة الجماهير للملاعب قبل أغسطس
تاريخ النشر: 19 يونيو 2020 18:23 GMT
تاريخ التحديث: 19 يونيو 2020 20:15 GMT

يويفا يرفض عودة الجماهير للملاعب قبل أغسطس

الاتحاد الأوروبي لا يتوقع عودة الجماهير للملاعب قبل أغسطس رغم استئناف الدوري في 40 دولة أوروبية.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

اعترفت ميكيلي أوفا نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ أنه من غير الواقعي توقع عودة الجماهير للملاعب قبل شهر أغسطس/آب المقبل.

واستؤنفت معظم الدوريات الأوروبية بعد توقفها نحو 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا في مارس/آذار الماضي، لكن دون جماهير.

ومع ذلك، قالت أوفا لراديو 24: ”إن وجود جماهير في الملاعب قبل شهر أغسطس أمر غير واقعي. نحن نراقب دائما ما يجري في أوروبا. الأمر يعتمد كثيرا على الحكومات الوطنية ولا يجب تركه لليويفا فقط. مع تحمل مسؤولية كبيرة، حافظنا على النظام“.

وأضافت: ”دون شك عودة الفرق للملعب كانت عملية معقدة، ويعود ذلك جزئيا إلى تباين الوضع في أوروبا. لقد أجّلنا بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) لمدة عام لإعطاء البطولات المحلية الوطنية الفرصة لاستئناف الموسم“.

وتابعت: ”استأنفت 40 دولة في أوروبا موسمها، لكنها لم تكن طبيعية؛ لأنه لم يكن فيها الجزء الأكثر روعة، الجماهير“.

ويأتي ذلك على الرغم من أن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا أعرب عن أمله في أن يتم السماح للجماهير بحضور المباريات مطلع الشهر المقبل.

واستؤنفت بطولات الدوري في ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا دون حضور جماهير، لكن بعض البطولات المحلية تفكر في فتح الملاعب مجددا هذا الموسم.

وسيتم استكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أغسطس/آب المقبل في مدينة لشبونة البرتغالية ودون جماهير أيضا، بداية من دور الـ8 الذي سيقام من مباراة واحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك