رياضة

الاتحاد الإيطالي يصادق على إجراء مباريات فاصلة لتحديد اللقب حال توقف الكالشيو
تاريخ النشر: 08 يونيو 2020 14:44 GMT
تاريخ التحديث: 08 يونيو 2020 14:45 GMT

الاتحاد الإيطالي يصادق على إجراء مباريات فاصلة لتحديد اللقب حال توقف الكالشيو

يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي وفي رصيده 63 نقطة من 26 مباراة، ويتقدم بنقطة عن لاتسيو الثاني، في حين حصد إنتر ميلان 54 نقطة من 25 مباراة في المركز الثالث.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

صادق مجلس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، في روما، على الخطة ”ب“ لإنهاء الدوري الإيطالي، حال توقفه مجددا بسبب فيروس كورونا واستحالة إكماله، وتتضمن الخطة لعب مباريات فاصلة لتحديد الفائز باللقب والمتأهلين للمنافسات الأوروبية.

ويعود الدوري الإيطالي لكرة القدم لاستئناف الموسم، بداية من 20 حزيران/ يونيو الحالي، لكنه يواجه مشكلة تتعلق بقرار السلطات الحكومية والصحية إجبار كل فريق اكتشفت داخله حالة إيجابية لفيروس كورونا بحجر صحي كامل على الفريق لمدة 14 يوما.

وعكس قرارات في ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا التي تجبر المصاب فقط على حجر صحي، ففي إيطاليا تفرض السلطات حجرا صحيا على الفريق بالكامل، وهو ما يهدد الدوري الإيطالي بالتوقف مجددا.

وصوّت 18 عضوا لصالح الخطة ”ب“ لإنهاء مسابقات الدوري مقابل معارضة 3 أعضاء.

وتتضمن الخطة أيضا إمكانية حسم الدوري عبر معدل النقاط الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حال استحالة إجراء مباريات فاصلة لحسم اللقب والمشاركات الأوروبية.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي وفي رصيده 63 نقطة من 26 مباراة، ويتقدم بنقطة عن لاتسيو الثاني، في حين حصد إنتر ميلان 54 نقطة من 25 مباراة في المركز الثالث، ويحتل أتلانتا المركز الرابع ويملك 48 نقطة من 25 مباراة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك